أعلنت لكزس الدولية اليوم عن الفائز بالجائزة الكبرى في جائزة لكزس للتصميم 2019. فازت ليزا ماركس بالجائزة المرموقة لتصميمها "الرباط الخوارزمي" من إجمالي 1548 فكرة مقدمة من 65 دولة حول العالم.

من خلال هذا البرنامج ، ومنذ إنشائه في عام 2013 ، تضع لكزس موضع التنفيذ التزامها بدعم وتنمية الجيل القادم من المصممين الذين يشاركون إيمان لكزس في قوة التصميم والابتكار لتشكيل مستقبل أكثر إشراقًا. تستخدم النماذج الأولية من جميع المشاركين في النهائيات لهذا العام استخدامًا مبدعًا للتكنولوجيا لتصميم حلول عملية لها القدرة على تغيير الحياة.

عند انضمامه إلى لجنة التحكيم للمرة الأولى ، قال المصمم والتقني المعترف به دوليًا جون مايدا: "عندما نفكر في الخوارزميات ، نفكر عادةً في أجهزة الكمبيوتر وصناعة التكنولوجيا المتقدمة. لكن صناعة النسيج هي المكان الذي تم فيه نشر الخوارزميات لأول مرة كوسيلة لإدراك الخيارات الجمالية الجديدة في الأقمشة خلال القرن 19.

مشروع ليزا ماركس "خوارزمية الرباط" لا يتغذى فقط على هذا التاريخ الغني ، بل يذهب إلى أبعد من ذلك في الوقت المناسب لدمج تقنية القرن السادس عشر لنسج أنماط الدانتيل المعقدة. تستخدم هذه العملية القديمة جنبًا إلى جنب مع النمذجة ثلاثية الأبعاد المتقدمة يدويًا لتصنيع حمالات الصدر المخصصة للناجين من سرطان الثدي الذين خضعوا لجراحة استئصال الثدي. والنتيجة هي مزيج من الوظيفة والجمال التي تؤثر بشكل إيجابي على جمالية جسم الناجين مع توفير الراحة الهيكلية بالكامل أيضًا. "


Lexus Design Award 2019 Judges, Mentors and Finalists

قالت ليزا ماركس الحائزة على جائزة الأولى ، وهي تقبل الجائزة ، "لا يتعين على لكزس أن تفعل ذلك. يمكن أن تكون علامة تجارية ناجحة بدونها. ولكنها تُظهر التزامها بالتصميم وعالم أفضل."