تحدث الينا

لكزس شريكاً رسمياً لمعرض ميامي للتصميم للعام الثاني

في خطوة تسلط الضوء على شغفها بالتصميم، انضمت شركة لكزس للعام الثاني كشريك رسمي لمعرض ميامي للتصميم 2019، الحدث العالمي الأبرز لهواة جمع المقتنيات المميزة والمصممين والقيّمين والنقاد من جميع أنحاء العالم.

وتدعم شركة لكزس، العلامة الفاخرة التي طورت أول مركبة "هايبرِد" كهربائية فاخرة في العالم عام 2005، موضوع المعرض الذي يدور حول الاستدامة البيئية، وذلك من خلال تقديم مركبات الـ "هايبرِد" الكهربائية كوسيلة التنقل المعتمدة لكبار الشخصيات خلال الحدث. كما تعرض الشركة خلال هذا الحدث المرموق مركبة لكزس LC المكشوفة التجريبية الجديدة، وذلك في الجناح الخاص الذي تم تكليف شركة لكزس لأول مرة بتطويره من قبل معرض ميامي للتصميم، والذي يحاكي هطول المطر في الطبيعة تحت أشعة الشمس تحت عنوان "SUNSHOWER". واستمراراً للنجاح الذي حققته لكزس مع محفظتها الفاخرة من المركبات خلال المعرض، نظّمت الشركة النسخة الرابعة من سلسلة "نقاشات لكزس الفنية: الفن والابتكار" بالتعاون مع مجلة Whitewall.

وتجسد شركة لكزس الفاخرة موضوع المعرض الرئيس الذي يدور حول الاستدامة البيئية ويتمحور عن "عنصر: الماء"، وذلك من خلال تكليف المصممة ناو تامورا بابتكار جناح شامل متعدد الوسائط يعبر عن مفهوم هطول المطر تحت أشعة الشمس وفي الهواء الطلق "SUNSHOWER"، والذي قام بتنسيقه أريك تشن، مدير القيّمين في معرض ميامي للتصميم، وماريا كريستينا ديديرو، القيّمة والمؤلفة التي تتخذ من ميلانو مقراً لها. ويشهد هذا المعرض الفريد تقديم مركبة لكزس LC المكشوفة التجريبية، الأمر الذي يعيد التأكيد على التزام شركة لكزس الفاخرة بالمفاهيم اليابانية الثلاثة؛ حسن الضيافة Omotenashi؛ والحرفية Takumi؛ وفلسفة الشرفة الداخلية المفتوحة على الخارج Engawa. كما تتاح أمام ضيوف المعرض فرصة اختبار مفهوم "SUNSHOWER"، والاسترخاء في مساحاته الرحبة، واستخدام محطات الشحن الخاصة، فضلاً عن تذوق عينات Ooho، وهي عبارة عن كبسولات المياه المبتكرة المصنوعة من مستخلصات الأعشاب البحرية الصالحة للأكل.

وتعليقاً على ذلك، قال برايان بولين، المدير العام لشركة لكزس إنترناشيونال: "مع فلسفة لكزس التصميمية، فإن لا شيء يحدث بالصدفة المحضة، ونحن على ثقة أن جميع الحضور قد أدركوا مدى العناية بأدق التفاصيل التي شملت جميع جوانب العرض. يكمن الهدف من وراء تصميم مركبة لكزس LC المكشوفة التجريبية في التعبير عن الجمال المطلق، ونحن فخورون بعرضها في هذا المعرض العالمي المرموق الذي يستقطب نخبة المصممين الموهوبين".

بدءاً من زاوية الزجاج الأمامي إلى الخطوط الملساء للغطاء الخلفي الذي يضم الجزء العلوي من سقف المركبة القابل للطي، تم رسم كل خط في مركبة لكزس LC المكشوفة التجريبية لتحدث استجابة شعورية واضحة. ومع تصميمها الذي يلفت الأنظار من جميع الزوايا، فهي تعد إحدى أهم مركبات شركة لكزس الفاخرة.

ومن جانبها، قالت جينيفر روبرتس، المدير التنفيذي لمعرض ميامي للتصميم: "نشعر بسعادة بالغة لعودة شركة لكزس مرة أخرى كشريك رسمي للمركبات، ونحتفي بالتزامها الراسخ حيال الابتكار والجمال والاستدامة. ومما لا شك فيه أن تفاني لكزس في تقديم تصاميم مميزة يعد أمراً لا نظير له. ويعد حضور الشركة في المعرض من خلال جناح "SUNSHOWER"، ومجموعة مركبات الـ ’هايبرِد‘ الكهربائية، مؤثراً للغاية وبشكل يتماشى كلياً مع رسالتنا كملتقى عالمي للتصميم".

وانطلاقاً من التزامها تجاه تحقيق الابتكار والاستدامة البيئية، تعاونت شركة لكزس مع Notpla، لتقديم كبسولات المياه المبتكرة Ooho، وهي شركة متخصصة في ابتكار حلول تغليف متطورة قابلة للتحلل بشكل طبيعي. وكانت كبسولات Ooho الصالحة للأكل قد بلغت التصفيات النهائية لجائزة لكزس للتصميم للعام 2014، كما تم تقديمها في ماراثون لندن. ويذكر أن هذا المنتج قد قُدم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية خلال معرض ميامي للتصميم، وتتاح الفرصة أمام الضيوف لتجربة هذا الحل المبتكر والمستدام للمياه في منصة لكزس خلال أوقات مختلفة طوال فترة إقامة المعرض.

وللعام الرابع على التوالي، تعاونت شركة لكزس مع مجلة Whitewall لتنظيم سلسلة "نقاشات لكزس الفنية"، والتي أُضيفت إلى البرنامج الرسمي لمعرض ميامي للتصميم لهذا العام. ويشارك في هذه السلسلة المؤلفة من 4 حلقات نقاش مجموعة من رواد الفن والتصميم العالميين، الذين يناقشون الموضوعات الرئيسة ذات الصلة بالمجال الإبداعي.

ويضع المشاركون، بمن فيهم الفنان تروي سيمونز، والمصمم في مجال المركبات تاداو موري، والقيّم أريك تشن، ومنسق الأغاني إدواردو كاستيّو، والاستشارية كلوديا بيتزولد، على طاولة النقاش موضوعات مثل تصميم مدن المستقبل، ودور الفنان في إحداث تغييرات جذرية، والاستدامة البيئية في الأسواق التي تُعنى بنمط الحياة الفاخر، فضلاً عن القوة التحويلية للتصميم.

وقال مايكل كلوغ، المؤسس والناشر والمحرر المسؤول في مجلة Whitewall: "يشرفنا أن نتعاون مع شركة لكزس الفاخرة للمرة الرابعة لتقديم سلسلة ’نقاشات لكزس الفنية: الفن والابتكار‘، ونحن نشعر بحماس بالغ لتنظيم هذه الحلقات خلال معرض ميامي للتصميم لهذا العام، والتي ركزت على مستقبل التصميم والاستدامة والممارسات الإبداعية".

نبذة عن لكزس

منذ إطلاقها في العام 1989، تمكَّنَت شركة لكزس الفاخرة من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمة عملاء مثالية غير مسبوقة. وفي العام 1998، استحدثت الشركة فئة الكروس أوفر الفاخرة بإطلاقها مركبة لكزس RX. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" الكهربائية للفئة الفاخرة مع إطلاق أول مركبة فاخرة ضمن هذه الفئة في العالم، وقد تم منذ ذلك الحين بيع ما يزيد عن 1.5 مليون مركبة "هايبرِد" كهربائية[1]. تمتلك لكزس، العلامة التجارية العالمية للمركبات الفاخرة، التزاماً راسخاً بجرأة التصميم الذي لا يضاهى، ودرجات الحرفية الاستثنائية، والأداء الذي يجسد متعة القيادة، مقدمة مجموعة من المركبات التي تلبي احتياجات الجيل المستقبلي من العملاء الشغوفين بالرفاهية حول العالم، وتتوفر مركباتها حالياً في أكثر من 90 دولة حول العالم. لا يدخر شركاء لكزس وأعضاء فرق العمل لديها في جميع أنحاء العالم جهداً لصياغة تجارب استثنائية فريدة، والتي من شأنها أن تثري مجال التصميم الكفيل بإحداث تغيير جذري في العالم كما نعرفه اليوم.

نبذة عن معرض ميامي للتصميم

يمثل معرض ميامي للتصميم ملتقى عالمي للمعنيين بالتصميم. وتجمع كل نسخة هواة جمع المقتنيات المميزة، وأصحاب المعارض الفنية، والمصممين، والقيّمين، والنقاد، الأكثر تأثيراً من جميع أنحاء العالم، وذلك للاحتفاء بثقافة التصميم والتجارة في مجال الفنون. ويقام هذا المعرض بالتزامن مع معارض "آرت بازل" للفنون المعاصرة في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر ديسمبر، وفي بازل بسويسرا في يونيو من كل عام، وأصبح الوجهة الرئيسة لاقتناء وعرض التصاميم المبتكرة ومناقشة الأمور المتعلقة بها.

ويعد معرض ميامي للتصميم أكثر من كونه وجهة لعرض وتسويق التصاميم، حيث يستقطب أفضل صالات عرض الأعمال الفنية في العالم لتقديم معارض بجودة المتاحف، والتي تضم أثاثاً وإضاءة وأعمالاً فنية من القرن العشرين والحادي والعشرين. ويقدم كل عرض فرصاً تجارية حصرية وبرامج ثقافية تقدمية، ليكون المعرض بمثابة منصة فريدة للتعاون مع المصممين والمؤسسات ومنظمي حلقات النقاش والمحاضرات التي تدور حول التصميم مع أبرز الأسماء في مجالات التصميم والهندسة المعمارية والفن والموضة، ويتخلله تقديم عروض مميزة من أفضل المصممين والمهندسين المعماريين الناشئين والمخضرمين في العالم.

نبذة عن ناو تامورا

تتخذ المصممة ناو تامورا المولودة في طوكيو من نيويورك مقراً لها، وهي تشتهر بأعمالها المبتكرة في عدة مجالات، والتي تتسم بالدقة والجمال واللمسة الشعورية. وبالإضافة إلى تعاونها مع شركة لكزس الفاخرة، قامت تامورا بابتكار تصاميم ومجسمات لـ Issey Miyake وEstablished & Sons وWonderGlass وArtek، وقد حصدت العديد من الجوائز على أعمالها بما في ذلك جائزة Good Design من متحف أثنيوم للفن المعماري والتصميم في شيكاغو، وجائزة ADI Compasso d’Oro الدولية. شاركت ناو تامورا في معرض "تصاميم لكزس المذهلة" للعام 2014 خلال أسبوع التصميم في ميلانو، وذلك ضمن ثلاثة من المبدعين في مجال التصميم على مستوى العالم لتصميم أحد المجسمات في قاعة Circolo Filologic التاريخية في ميلانو.

نبذة حول Whitewall

تعد Whitewall مجلة مستقلة معنية بشؤون الفن المعاصر ونمط الحياة الفاخرة. وقد وضعت هذه المجلة، والتي تصدر كل ثلاثة أشهر منذ مارس 2006، معايير جديدة للمنشورات الراقية. وتهدف المجلة إلى تجاوز الجدران البيضاء المجردة لمعرض الفنون لتكشف عن الشخصيات التي تشكّل عالم الفن وغيره من المجالات الإبداعية. في العام 2014، أطلقت مجلة Whitewall أفضل إصدار خاص متعلق بالمعارض الفنية تحت اسم Whitewaller، وهو منشور مطبوع ورقمي يقدم نظرة ثاقبة على تقويم الفعاليات الفنية العالمية. ويشكل Whitewaller دليلاً سهل الاستخدام للمدن، ويقدم المحتوى الأصلي، والمعلومات العملية المتعلقة بالمعارض، بالإضافة إلى قوائم بأفضل المطاعم والفنادق والمقاهي ووجهات التسوق.

نبذة عن "جائزة لكزس للتصميم":

"جائزة لكزس للتصميم" هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.



[1] تم بيع 1,567,242 مركبة حتى يونيو 2019