لكزس تطلق مركبة آر سي الكوبيه الرياضية الفاخرة بتصميم أكثر جرأة وأناقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – ×× ديسمبر 2018: انطلاقاً من التزامها الراسخ بتقديم أرقى مستويات الأداء والحرفية، أطلقت شركة لكزس اليوم مركبة لكزس RC الكوبيه الرياضية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط بإطلالة عصرية جديدة، تَعِد السائقين بتوفير تجربة قيادة تفاعلية وأكثر سلاسة.

منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2014، ساهمت مركبة لكزس RC في لعب دور مهم في تعزيز التزام الشركة الراسخ بتقديم "تجربة قيادة مشوقة" في كل مركبة من مركباتها. وبفضل شكلها الرياضي الرشيق وخصائص قيادتها المتنوعة، أصبحت مركبة لكزس RC خياراً رائجاً في فئة مركبات الكوبيه الرياضية الفاخرة. ويحتفظ الطراز الجديد من مركبة لكزس RC بجميع مزايا الطراز الحالي، بل ويرتقي بها إلى آفاق جديدة من خلال اعتماد لغة لكزس التصميمية الجديدة وديناميكيات القيادة التفاعلية المعززة.

وعلاوة على ذلك، فقد تم إدخال تحسينات على الديناميكية الهوائية والعجلات ونظام التعليق للمركبة، بالإضافة إلى تعزيز درجة استجابة المحرك وشعور القيادة، الأمر الذي نتج عنه تحقيق أداء قيادة أكثر دقة واستجابة مستوحاة من مركبة لكزس LC. وتُعَد مركبة لكزس RC الجديدة أكثر ثباتاً من أي وقت مضى، إذ تتمتع بهيكل أكثر اتساعاً ومركز جاذبية منخفض، ليمنح بذلك السائقين مستوىً عالٍ من الثقة ويضمن لهم قيادة ثابتة ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة المختلفة، مما يجعلها المركبة المثالية بالنسبة لهم، سواءً كانوا يجتازون منعطفات جبلية حادة، أو ينطلقون في رحلة طويلة على الطريق السريع.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسرنا أن نعلن عن إطلاق مركبة لكزس RC الجديدة، والتي نقدم من خلالها لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط مركبة كوبيه رياضية فاخرة تمنحهم تجربة قيادة تفاعلية ومميزة. ومع تصميمها العصري وقيادتها الديناميكية الاستثنائية، فإن هذه المركبة تجسد وعدنا بدفع حدود الإبداع والحرفية إلى أقصى مدى وتطوير مركبات توفر للسائقين تجارب مذهلة. وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا الكرام على دعمهم المستمر الذي لطالما كان وما زال يحفزنا في رحلتنا نحو التميز، كما أنني على ثقة بأن هذه المركبة الجديدة سرعان ما ستنال إعجابهم".

هذا وسعى مصممو لكزس إلى الحفاظ على خصائص الكوبيه الديناميكية التي تمتاز بها مركبة لكزس RC، في الوقت الذي أضفوا على شكلها الخارجي لمسات من الأناقة العصرية. وقد تم تحقيق ذلك على وجه الخصوص من خلال إضافة عناصر تصميمية مميزة، مثل زوايا المصد الأمامي الجديد التي تنساب من المصابيح الأمامية، ونمط الشبك المغزلي الذي يتغير شكله تدريجياً عند النظر إليه من الأعلى إلى الأسفل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المصابيح الأمامية الثلاثية الصغيرة ذات التصميم العمودي بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، ومصابيح الإضاءة النهارية الجديدة على شكل حرف L وبتقنية LED، تضفي المزيد من الأناقة على شكل المركبة الخارجي. وتمت أيضاً إضافة فتحات هواء إلى ركني المصد الخلفي لمركبة لكزس RC الجديدة، الأمر الذي أدى إلى تعزيز أداء التحكم على الطرقات والإرتقاء بتجربة القيادة . كما أن المصابيح الخلفية المدمجة تضم الآن عدسات أكثر وضوحاً على شكل حرف L، وهي تُعَد ميزة تصميم فريدة لمركبات لكزس.

أما الطراز الرياضي F Sport من مركبة لكزس RC الجديدة، فيتميز بمزايا حصرية طالت التصميم الخارجي والداخلي، بما في ذلك الشبك المغزلي الأمامي الجديد الخاص بهذه الفئة، وعجلة القيادة، وشاشة عدادات وسطية قياس 8 بوصات تضم عداداً لمراقبة قوة الجاذبية G-force، ومقاعد أمامية رياضية. هذا وتم تزويد الطراز الرياضي من المركبة بمجموعة من مزايا الأداء، والتي تضم نظام التعليق المتغير المتكيف AVS، ونظام القفل التفاضلي محدود الانزلاق Torsen LSD، ونظام اختيار نمط القيادة بإمكانية الاختيار بين خمسة أنماط للقيادة بما في ذلك النمط الرياضي المعزز S+، فضلاً عن الوضع المخصص الذي يُمكِّن السائقين من ضبط إعدادات نظام الدفع، ونظام تكييف يتناسب مع تفضيلاتهم وأسلوب قيادتهم، وغيرها الكثير من المزايا.

واستكمالاً للتصميم الجريء لمركبة لكزس RC الجديدة، يتوفر للعملاء خيارين من أنظمة الدفع التي تضفي المزيد من التشويق على تجربة قيادتها، إذ تتوفرمركبة لكزس RC 350 بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل بنظام دورة أتكنسون Atkinson cycle ويولد قوة 311 حصاناً وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن-متر. ويدمج هذا المحرك عدداً من التقنيات المتطورة، مثل نظام حقن الوقود المباشر ذي الأربعة أشواط D-4S، وتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكيالمزدوج Dual VVT-i، بحيث تحقق التوازن الأمثل بين القوة التي تشعل الحماس والأداء البيئي الاستثنائي.

كما تتوفرمركبة لكزس RC 300بمحرك خطي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، إذ يجمع هذا المحرك بين شاحن توربيني مزدوج عالي الكفاءة مع نظام دورة أتكنسون الذي يقترن مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكيالمزدوج، مولداً قوة 241 حصاناً وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن-متر. ويقترن نظامي الدفع في مركبة لكزس RC 350 ولكزس RC 300 مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بـ 8 سرعات وبنظام التبديل المباشر، والذي يولد شعور تبديل سلس للسرعات وتجربة قيادة استثنائية، إلى جانب الكفاءة الفائقة في استهلاك الوقود وأقصى درجات الهدوء حتى عند السرعات العالية.

وتأكيداً على الشخصية المميزة لمركبة لكزس RC الجديدة، فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة. وتشمل هذه المزايا شاشة الوسائط المتعددة المُحسَّنة قياس 10.3 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 4.2 بوصة وسط لوحة العدادات، بالإضافة إلى نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة، والذي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة، ونظام صوتي من "مارك ليفينسون" بـ 17 مكبر صوت، ونظام مراقبة ضغط الإطارات الأوتوماتيكي AL-TPWS، حيث يمكن تحديد أي من الإطارات ذات الضغط المنخفض والقدر المتوفر من ضغط الهواء فيها، ونظام ذاكرة بثلاثة أوضاع لمقعد السائق، ومقاعد أمامية مهواة وقابلة للتعديل كهربائياً بـ 8 طرق مختلفة مع وظيفة التعديل بضغطة واحدة عند الدخول، فضلاً عن مساحة فسيحة للأمتعة تتسع لحقيبتي غولف كاملتين، فيما يعزى الفضل في ذلك إلى مقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40.

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية التنبيه من خلال عجلة القيادة، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS. وبالإضافة الى ذلك، تضم المركبة نظام غطاء المحرك المندفع للأعلى Pop-up hood system، والذي يفسح مساحة لامتصاص قوة الصدمة في حال الاصطدام الأمامي بأحد المشاة (لا قدر الله)، ما يُؤَمِّن له المزيد من الحماية. كما تأتي مركبة لكزس RC الجديدة مزودة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، على غرار 8 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

ولتتيح للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي، تتوفر مركبة لكزس RC الجديدة بـ 11 لوناً خارجياً مميزاً مع أربعة ألوان حصرية للطراز الرياضي F SPORT، وهي "أبيض نوفا زجاجي"، و"اللافا البرتقالي الكريستالي اللامع"، و" الأصفر النابولي المتدرج المتباين"، و"الأزرق الناري المتدرج المتباين"، والتي تُعبِّر بوضوح عن طبيعة المركبة الرياضية الجريئة. أما المقصورة الداخلية، فتتوفر بسبعة ألوان مع ثلاثة ألوان حصرية للطراز الرياضي، وهي "الأصفر الخردلي"، و"الأحمر المتوهج"، و"الأبيض". كما تتوفر خمس زخارف متاحة وفقاً للفئة، بالإضافة إلى تصميمين حصريين للطراز الرياضي F Sport، مع زخارف حصرية من الألومنيوم صممت وفقاً لأحدث تقنيات "ناغوري" و"هيرلاين". هذا وتتوفر مركبة الكوبيه الجديدة بثلاثة تصاميم حديثة للعجلات، وهي عجلات قياس 18 بوصة وتصميمين للعجلات قياس 19 بوصة، والتي تمتاز بطابع جريء مستوحى من عجلات مركبتي لكزس LS وLC.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

اسماعيل يكن

مدير أول لقسم العلاقات العامة

لكزس الشرق الأوسط

الهاتف: +9714 2993875

الموبايل: +97156 1797456

البريد الإلكتروني: ismail_yagan@toyota-menaro.ae

وليد المجذوب

تراكس للعلاقات العامة

الهاتف: +9714 3672530

الخط الإعلامي المباشر على مدار 24 ساعة: +97150 9448389

البريد الإلكتروني: walid.majzoub@traccs.net