اقتراب الموعد النهائي لإغلاق باب المنافسة للراغبين في المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022


أمام المشاركين حتى 10 أكتوبر 2021 لتقديم أفكارهم الإبداعية

سيحصل كلٌ من المتسابقين النهائيون الستةعلى حوالي 25,000 دولار أمريكي لتغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية لأفكارهم

سيتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم الجائزة في ربيع العام 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 4 أكتوبر 2021: دعت شركة لكزس المصممين الراغبين بالمشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022 إلى سرعة التسجيل فيها، وذلك لتبقي بضعة أيامٍ فقط على الموعد النهائي لتقديم الأفكار وهو 10 أكتوبر 2021. وتقام الجائزة هذا العام بنسختها العاشرة تحت شعار "التصميم من أجل غدٍ أفضل"، وهي منصة دولية مرموقة تهدف إلى اكتشاف وصقل قدرات جيل جديد من المواهب الواعدة من المبدعين والمصممين من مختلف أنحاء العالم، وتزويدهم بفرصةٍ فريدةٍ واستثنائية.

وكانت شركة لكزس قد كشفت عن أسماء لجنة التحكيم وفريق الموجهين الخاصين بـ "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022، ومن المقرر أن تعلن لجنة التحكيم عن المتسابقين النهائيين الستة من بين آلاف المشاركات في أوائل العام 2022. سيعتمد قرار اللجنة على مدى دمج المتسابقين لأفكارهم الإبداعية مع المبادئ الجوهرية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، مع التركيز على الفكرة التي ستُجسِّد تصميماً من أجل غدٍ أفضل. وتضم لجنة تحكيم الجائزة لهذا العام كلاً من المهندسة المعمارية أنوباما كوندو والمصمم بروس ماو، إلى جانب عضوَيْ التحكيم المساهمَيْن الثابتَيْن، وهما باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك، وسايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس.

سيشارك المتسابقون النهائيون الستة في ورشة عمل مع متخصصين عالميين في التصميم الذين سيعملون كمشرفين، وسيحظى كل متسابقٍ بتجربةٍ فريدةٍ، إذ سيمنحهم المشرفون إرشاداتٍ مباشرةٍ وتفاعليةٍ من أجل تطوير نماذج أوليةٍ تجسد أفكارهم الإبداعية. وستشهد نسخة العام 2022 من الجائزة مشاركة كلٍّ من المهندس المعماري يوسوكي هايانو المقيم في بكين، والمصمم سام بارون المقيم في فرنسا والبرتغال، واللذين سينضمان إلى المصمم جو دوسيه، والذي يشارك للعام الثالث كمشرفٍ موثوق، بالإضافة إلى المصممة سابين مارسيليس، وهي مشرفة متخصصة شاركت في نسخة العام الماضي من الجائزة.

وسيتضمن برنامج التوجيه والإرشاد تمويلاً لكل متسابقٍ نهائيٍ لتطوير النماذج الأولية الخاصة بكلٍ منهم بميزانية تصل إلى 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل أكثر من 25 ألف دولار أمريكي)، على أن تختار لجنة التحكيم فائزاً واحداً بالجائزة الكبرى بعد استعراض الأفكار والنماذج الأولية للمتسابقين النهائيين أمام عددٍ من الضيوف والوسائل الإعلامية.

وبهذه المناسبة، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تجسد جائزة لكزس للتصميم إيماننا بقوة الابتكار ودوره الأساسي في فتح المجالات لمستقبلٍ أفضل للجميع. ونحتفل اليوم بمرور عشر سنواتٍ على إطلاق هذه الجائزة الفريدة التي تسهم في تمكين المواهب الواعدة عبر تقديم إرشادات متخصصة وإتاحة الفرصة لهم لتجسيد رؤاهم. يُعَد دعم الجيل القادم من المصممين والمبدعين عاملاً أساسياً في سعينا إلى خلق تجارب مذهلة، وتوسيع حدود ما يمكن تحقيقه من خلال التصاميم الجريئة. وبناءً على ذلك، أتطلع قدماً للتعرف على الأفكار التي سيقدمها المتأهلون للتصفيات النهائية لهذا العام، وأود أن أشكر جميع المشاركين في هذا الجائزة الملهمة، بمن فيهم جميع المتسابقين حول العالم على مساهماتهم المتميزة".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة LexusDesignAward.com/. ​

اسم الجائزة

جائزة لكزس للتصميم 2022

آخر موعد لقبول الطلبات

10 أكتوبر 2021

معايير التحكيم

كيف يمكن للتصميم أن يعزز سعادة الجميع؟

كيف يجسد التصميم المبادئ الثلاثة لعلامة لكزس:

التوقع: هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم، بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟

الابتكار: هل يُعبِّر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟

التأثير: هل يُعبِّر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

أعضاء لجنة التحكيم

باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك

أنوباما كوندو، مهندسة معمارية ومؤسسة شركة "أنوباما كوندو أركيتكتس" Anupama Kundoo Architects

بروس ماو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "ماسيف تشينج نتوورك" Massive Change Network

سايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس

المشرفون

سام بارون، المصمم والمدير الإبداعي لدى شركة "سام بارون وشركاه" SAM BARON & Co

جو دوسيه، مؤسس شركة "جو دوسيه وشركاه" Joe Doucet x Partners

يوسوكي هايانو، الشريك الرئيسي لدى شركة "ماد أركيتكتس" MAD Architects

سابين مارسيليس، مصممة ومؤسسة "استوديو سابين مارسيليس" Studio Sabine Marcelis

فئات الجوائز

الفائز بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من أحد المتسابقين النهائيين الستة)

المتسابقون النهائيون الستة

الجوائز / المزايا

سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الستة إلى برنامج توجيه، وهو جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في ترجمة أفكارهم إلى نماذج أولية

سيحظى المتسابقون النهائيون الستة بظهور إعلامي عالمي يساعدهم في تعزيز مسيرتهم المهنية

سيحصل كلٌ من المتسابقين النهائيين الستة على تمويلٍ بميزانية تصل إلى 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل أكثر من 25 ألف دولار أمريكي) لتغطية تكاليف إنتاج نماذجهم الأولية

سيحصل المتسابقون النهائيون الستة على فرصة تطوير مهاراتهم وقدراتهم عبر التفاعل مع أربعة حكامٍ من خلال حواراتٍ ومقابلاتٍ فردية

نبذة عن "جائزة لكزس للتصميم":

"جائزة لكزس للتصميم" هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم. كما توفر جائزة لكزس للتصميم فرصةً للظهور الإعلامي عالمياً بهدف تعزيز المسيرة المهنية للمشاركين. الوسم الرسمي: #lexusdesignaward

نبذة عن شركة لكزس إنترناشيونال:

منذ إطلاقها في العام 1989، تمكَّنَت شركة لكزس إنترناشيونال من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من مركبات أيقونية وعالية الجودة، فضلاً عن خدمة العملاء المثالية وبشكل غير مسبوق. وفي العام 1998، استحدثت الشركة فئة الـ "كروس أوفر" الفاخرة بإطلاقها مركبة لكزس RX. كما تُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" الكهربائية للفئة الفاخرة، مع إطلاقها أول مركبة فاخرة ضمن هذه الفئة في العالم.

تمتلك علامة لكزس الفاخرة التزاماً راسخاً بجرأة التصميم الذي لا يضاهى، ودرجات الحرفية الاستثنائية، والأداء الذي يجسد متعة القيادة، مقدمةً مجموعة من المركبات التي تلبي احتياجات الجيل المستقبلي من العملاء الشغوفين بالرفاهية حول العالم، إذ تتوفر مركباتها حالياً في أكثر من 90 دولة حول العالم.

لا يدخر شركاء لكزس وأعضاء فرق العمل لديها في جميع أنحاء العالم جهداً لصياغة تجارب استثنائية فريدة، والتي من شأنها أن تثري مجال التصميم الكفيل بإحداث تغيير جذري في العالم كما نعرفه اليوم.

روابط:

https://discoverlexus.com/

https://www.instagram.com/discoverlexus/


لمحة حول شركة الفطيم لكزس

تمكَّنَت شركة لكزس، منذ إطلاقها عام 1989، من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمات عملاء مثالية؛ تماشياً مع مفهوم أوموتيناشي الذي يعكس تقاليد الضيافة اليابانية الأصيلة. وتبرز مكانة لكزس الرائدة في مجال المركبات الهجينة الفاخرة محلياً وعالمياً. وتقدم أكبر مجموعة من السيارات الكهربائية الهجينة، التي تنفرد بعدد من المزايا مقارنةً بمحركات السيارات التقليدية، مثل الأداء العالي وكفاءة استهلاك الوقود لا مثيل لها وتقليل الانبعاثات الكربونية والحد من الضوضاء والتسارع الفوري.

وفي الإمارات، تعتبر الفطيم للسيارات الموزّع الحصري لسيارات لكزس، وتتمتع بشبكة قوية من صالات العرض ومراكز الخدمة في جميع أنحاء الإمارات السبع.

وتتضمن تشكيلة سيارات السيدان كلاً من: آي إس، وإي إس، وإي إس هايبرد، وجي إس، وجي إس هايبرد، وإل إس، وإل إس هايبرد؛ بينما تتضمن تشكيلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كلاً من يو إكس، وإن إكس، وآر إكس وآر إكس هايبرد، وجي إكس، وإل إكس. وتشمل سيارات الكوبيه: آر سي، وإل سي، وإل سي هايبرد، وتتضمن قائمة السيارات عالية الأداء من الطراز إف كلاً من آر سي إف، وجي إس إف.

كما تضم الفطيم لكزس إنترسكت باي لكزس، وهي عبارة عن مساحة فاخرة في مركز دبي المالي العالمي، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات المصنوعة يدوياً، والتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل والاستمتاع بأسلوب حياة لكزس المتميز.

للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.lexus.ae/؛ وعلى فيسبوك: LexusAE; إنستاجرام: lexusuae

لمحة حول مجموعة السيارات في الفطيم:

تعد مجموعة السيارات في الفطيم واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة السيارات في الفطيم تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

نبذة عن مجموعة الفطيم:

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42 ألف شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير مجموعة الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما مجموعة تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.alfuttaim.com/

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سعد عبد الله

مدير التسويق – لكزس و تويوتا

هاتف: +971 56 548 8159| البريد الإلكتروني: Saad.Abdullah/@alfuttaim.com/

علاء الطراونة

مدير التسويق الألكتروني – لكزس و تويوتا

هاتف: +971 55 247 1782 | | البريد الإلكتروني:Alaa.Tarawneh/@alfuttaim.com/