اقتراب الموعد النهائي للمشاركة بجائزة لكزس للتصميم 2021 والإعلان عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين البارزين

  • 11 أكتوبر 2020 آخر موعد للمبدعين للمشاركة في جائزة لكزسللتصميم 2021
  • 25 ألف دولار أمريكي لكل متسابق نهائي من أجل تغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية
  • سيتم عرض إبداعات المتسابقينأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية في "أسبوع ميلانو للتصميم" العالمي للعام 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 سبتمبر 2020: أعلنت شركة لكزس عن تبقي أيام معدودة حتى 11 أكتوبر 2020 للمشاركة في نسخة العام من جائزة لكزس للتصميم، وكشفت أيضاً عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم والمشرفين المرموقين ضمن "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2021، المنصة العالمية التي تهدف إلى دعم ورعاية المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين.

واكتملت لجنة التحكيم بانضمام دونغغونغ، المهندس المعماري الصيني الشاب الشهير، وجريج لين المهندس المعماري الأمريكي المؤثر والرئيس التنفيذي لشركة "بياجيو فاست فوروارد" للروبوتات، إلى الحكام الذين تمّ الإعلان عنهم سابقاً وهم باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم والمدير المؤسس لقسم البحت والتطوير في متحف الفن الحديث في نيويورك، وسايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس.

وستختار لجنة التحكيم فائزًا واحدًا في الجائزة الكبرى من بين ستة متسابقين نهائيين خلال "أسبوع ميلانو للتصميم" المرموق 2021. ويعتمد قرار لجنة التحكيم على مدى دمج المتسابقين لأفكارهم الإبداعية مع المفاهيم الجوهرية لشركة لكزس، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، مع التركيز على شعار "التصميم من أجل غدٍ أفضل".

وسيكون يوم 11 أكتوبر 2020 آخر موعد للمشاركة في نسخة العام من المسابقة العالمية المرموقة. وستوفر جائزة لكزس للتصميم في نسختها التاسعة هذا العام فرصة فريدة لا مثيل لها للمبدعين الموهوبين من جميع أنحاء العالم. وستُعلِن شركة لكزس مطلع العام 2021 عن المتسابقين النهائيين الستة الذين سيشاركون في ورشة عمل مع مشرفين من نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية.

سيحظى كلٌّ من المتسابقين النهائيين الستة بتجربة غنية، حيث سيقوم المشرفون بتوجيههم لتطوير نماذجهم الأولية والتي تجعل أفكارهم تنبض بالحياة. ومن بين المشرفين الجدد لهذا العام الفنانة والمصممة هيرومي ماريسا أوزاكي، والمعروفة بـ Sputniko! التي تتناول تركيباتها المبتكرة للفيديو والوسائط المتعددة تأثير التكنولوجيا على المجتمع. وستنضم Sputniko إلى المعمارية النيجيرية مريم كامارا، والمصممة الهولندية سابين مارسيليس، والمبدع ورائد الأعمال الأمريكي جو دوسيت.

وسيقدم برنامج التوجيه الحصري ميزانية إنتاج فردية تصل إلى 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، ما يسمح للمشاركين بتحويل مفاهيمهم إلى نماذج أولية عملية سيتم عرضها في ختام جائزة لكزس للتصميم 2021، المقرر عقدها في أبريل 2021. وسيتم اختيار فائز واحد بعد أن يقدم المتسابقون النهائيون نماذجهم الأولية وأفكارهم إلى لجنة التحكيم في المناسبة التي ستحظى بحضور وسائل الإعلام العالمية ومشاركة نخبة من الضيوف.

وتعليقاً على ذلك، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تجسّد جائزة لكزس للتصميم إيماننا بتسخير قوة الإبداع لبناء مستقبل أفضل. فقد ساهمت هذه المنصة الفريدة ولقرابة عشرة أعوامٍ في اكتشاف ألمع المواهب الجديدة ومكّنتهم من تطبيق أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع. ويعد دعم الجيل الجديد من المبدعين والمصممين عنصراً أساسياً في الجهود التي نبذلها من أجل خلق تجارب مدهشة، وتوسيع حدود ما يمكن تحقيقه من خلال التصميم المبتكر. كما أود أن أتقدم بالشكر إلى مجتمع التصميم العالمي لدعمهم الهائل لجائزة لكزس للتصميم، وأتطلع إلى رؤية الابتكارات التي سيقدمها المتأهلون للتصفيات النهائية والتي سيتم عرضها في ميلانو في العام 2021".

وسيبقى باب تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2021 مفتوحاً حتى تاريخ 11 أكتوبر 2020. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان discoverlexus.com/highlights/entries-open-for-lexus-design-award-2021.

Lexus Design Awards judges 2020

  • اسم الجائزة

    جائزة لكزس للتصميم 2021

    آخر موعد لقبول الطلبات

    يوم الجمعة 11 أكتوبر 2020

    معايير التحكيم

    • التوقع: هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟
    • الابتكار: هل يُعبِّر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟
    • التأثير: هل يُعبِّر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

    لجنة التحكيم

    باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم والمدير المؤسس لقسم البحت والتطوير في متحف الفن الحديث في نيويورك

    دونغ غونغ، مؤسس ومدير شركة Vector Architects

    جريج لين، المهندس المعماري الأمريكي المؤثر والرئيس التنفيذي لشركة "بياجيو فاست فوروارد"

    سايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس

    المشرفون

    جو دوسيت، مؤسس شركة Joe Doucet x Partners

    مريم كامارا، مؤسِّسة ومديرة أتيلييه ماسومي

    سابين مارسيليس، مصممة ومؤسِّسَة ستوديو سابين مارسيليس

    سبوتنيكو!، فنانة ومصممة، وأستاذ مشارك في جامعة طوكيو قسم الفنون في التصميم

    فئات الجوائز

    • فائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين المتسابقين النهائيين الـ 6)
    • ستة متسابقين نهائيين

    الجوائز / المزايا

    • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى برنامج توجيه حصري، وهو جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في الارتقاء بتصاميم نماذجهم الأولية
    • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى "أسبوع ميلانو للتصميم" للعام 2021
    • سيتم عرض النماذج الأولية الـ 6 في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم" للعام 2021
    • سيتلقى كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 ما يقارب الـ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية
    • يتم إنتاج النماذج الأولية في الفترة ما بين يناير ومارس من العام 2021

    المنظم

    شركة لكزس إنترناشيونال

    عملية التقديم

    للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

    https://discoverlexus.com/experiences/lexus-design-award-2020/program-details/official-rules

Lexus Design awards mentors 2021

نبذة عن "جائزة لكزس للتصميم":

"جائزة لكزس للتصميم" هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.

نبذة عن شركة لكزس إنترناشيونال:

منذ إطلاقها في العام 1989، تمكَّنَت شركة لكزس إنترناشيونال من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من مركبات أيقونية وعالية الجودة، فضلاً عن خدمة العملاء المثالية وبشكل غير مسبوق. وفي العام 1998، استحدثت الشركة فئة الـ "كروس أوفر" الفاخرة بإطلاقها مركبة لكزس RX. كما تُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" الكهربائية للفئة الفاخرة، مع إطلاقها أول مركبة فاخرة ضمن هذه الفئة في العالم.

تمتلك علامة لكزس الفاخرة التزاماً راسخاً بجرأة التصميم الذي لا يضاهى، ودرجات الحرفية الاستثنائية، والأداء الذي يجسد متعة القيادة، مقدمةً مجموعة من المركبات التي تلبي احتياجات الجيل المستقبلي من العملاء الشغوفين بالرفاهية حول العالم، إذ تتوفر مركباتها حالياً في أكثر من 90 دولة حول العالم.

لا يدخر شركاء لكزس وأعضاء فرق العمل لديها في جميع أنحاء العالم جهداً لصياغة تجارب استثنائية فريدة، والتي من شأنها أن تثري مجال التصميم الكفيل بإحداث تغيير جذري في العالم كما نعرفه اليوم.

روابط:

https://discoverlexus.com /

https://www.instagram.com/discoverlexus /

للتواصل الإعلامي:

علاء الطراونة | مدير التسويق الرقمي - لكزس |1782 247 55 971+ | alaa.tarawneh@alfuttaim.com

سعد عبدالله| مدير التسويق وعمليات العلامة التجارية |+97156 548 8159 |saad.abdullah@alfuttaim.com

كلير لوسون | إمباكت بورتر نوفيلي | 3235 400 55 971+ | c.lawson@ipn.ae