أحمد دحام: طريق المجد يبدأ بالإصرار

يشقّ أحمد دحام طريقه نحو الشهرة العالمية في رياضة الدرفت بعزيمة لا تلين بعد أن تربّع على عرش هذه الرياضة في المنطقة

 ولطالما قاده شغفه بالسرعة وتعطّشه للمغامرة إلى خطف الأضواء وكسب قلوب عشّاق التشويق، إلى أن أصبح له جمهور عريض يحفّزه على تطوير مهارته وسيارته إلى الحد الأقصى. 


ورغم أن انطلاقته في عالم الدرفت كانت بطيئة، إلا أنه مضى فيها بثبات واستطاع تحقيق العديد من البطولات منذ أول ظهور له.

فقد فاز أحمد دحام ببطولة الأردن للدرفت، بالإضافة إلى العديد من الانتصارات في بطولة ريد بُل كار بارك درفت، وبطولة ملك الصحراء.

كما أنه يحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأطول درفت ثنائي.

بدأت مسيرة أحمد في عالم الدرفت في سن المراهقة عندما أهداه والداه سيارة معدَّلة، نقلت مساره الرياضي من ملاعب كرة السلة إلى حلبات السباق. واليوم، يعتبر أحمد واحداً من أبرز نجوم الشرق الأوسط في رياضة الدرفت.

ومع كل هذا، ينسب ملك الدرفت الكثير من الفضل لشقيقه الأكبر الذي يستمد منه الإلهام ويعتبره مرشداً له، فلم يتوانَ شقيق أحمد في تقديم الدعم له طوال مسيرته سواء في مضمار السباق أو في مرآب التعديل الخاص به، حيث يصلح أحمد سيارته لكزس RC F ويضع عليها لمسات ترتقي بأدائها.

ونظراً لعشقه الشديد للسيارات، تراه إما خلف مقود سيارته المعدّلة يبهر الحضور بمهارته الفائقة، أو على مقعد أكثر رفاهية ضمن المدينة في سيارة لكزس RC، التي تأسره براحتها وانسيابيتها وهدوء مقصورتها. 

لذا يفضل الاستمتاع بقيادتها من وإلى مضمار السباق، ويعتبرها رفيقة دربه التي تكمل شخصيته بشكل مثالي. وكما أن أهم ما يميّز أحمد هي مثابرته على الارتقاء بمهارته إلى أقصى الحدود، فإن أكثر ما يميّز سيارة لكزس RC هو محرك عالي الاستجابة مصمم لتوليد الأداء الأقصى.

هذا ويكرر أحمد مقولة محببة إليه وهي " هذه طريقتي للانطلاق للأمام"، وهو ما يعكس رغبته في المضي في طريقه الطويل بأسلوبه الخاص. ويصب أحمد كل تركيزه الآن على صقل موهبته لإبهار الجماهير في أوروبا بمهارته، واضعاً هدفاً لا يحيد عنه وهو الفوز ببطولة الفورمولا درفت.

اكتشف لكزس 

اكتشف RC

اكتشف RC F