اعتباراً من 1 يناير 2017, ستخضع جميع موديلات لكزس المباعة لشروط كفالة الشركة (4 سنوات/ 100,000 كلم) بغض النظر عن سنة التصنيع.




حملة استدعاء خاصة بالوسائد الهوائية

أصدرت شركة لكزس العالمية حملة استدعاء خاصة بالوسائد الهوائية. سلامتك قد تكون في خطر. لمعرفة ان كانت مركبتك مشمولة بالحملة، الرجاء الاتصال بالرقم 80053987 علما بان عمليات الإصلاح لجميع حملات الاستدعاء هي مجانية

 

الضمان

أ) ماذا يغطي الضمان؟

تبدأ فترة سريان الضمان اعتباراً من تاريخ صدور فاتورة السيارة

فترة التغطية الأساسية
تضمن لكزس لمدة 4 سنوات أو 100,000 كيلومتر أيهما يأتي أولاً، أنها ستقوم بإصلاح أو استبدال أي قطعة في سيارة لكزس جديدة يثبت أن فيها عيب مصنعي أو خلل في المواد وذلك تحت ظروف الاستخدام العادي للسيارة (باستثناء البنود المدرجة في قائمة “البنود التي لايغطيها الضمان”). هذا الضمان قابل للانتقال كليَا إلى مالك/مالكي السيارة اللاحقين.

الاستثناءات
تكون سيارات الشركات مغطاة بشروط وأحكام الضمان المحدود والمنصوص عليها في عقد الشراء الشخصي بين المؤسسة والفطيم للسيارات. تستثنى كل من البطاريات، والجلود، والمواد المطاطية، والبلاستيكية من الضمان ولا تعتبر مشمولة بتغطية هذا الضمان بدءًا من السنة الرابعة والخامسة من مدة الضمان. لحصولك على منافع ومزايا تغطية هذا الضمان، يجب أن تتم صيانة وخدمة سيارتك لكزس وفقًا لجدول صيانة لكزس الدورية لدى أي من مراكز خدمة وصيانة الفطيم للسيارات المعتمدة. أي عمليات صيانة أو إصلاحات تتم لدى ورش أو مراكز صيانة أخرى مستقلة سوف تبطل صلاحية هذا الضمان.

البطارية
تخضع البطارية الأصلية المجهزة بها السيارة لتغطية ضمان مدتها 24 شهرًا غير محدودة الكيلومترات. تقوم الفطيم للسيارات باستبدال البطارية الأصلية المعطوبة مجاناً خلال فترة أول 24 شهرًا من الصيانة .( في حال تعطل البطارية بعد مرور 24 شهرًا من الصيانة، وقبل بلوغ السنة الثالثة من الصيانة (حتى عدد غير محدد من الكيلومترات)، يتم استبدالها بموجب الضمان على أن يتحمل العميل نسبة 50% من التكلفة.

الصدأ السطحي وعيوب الدهان يغطي الضمان ولمدة 6 سنوات بدون تحديد الكيلومترات ظهور ثقوب نتيجة للتآكل بسبب عيوب في المواد أو المصنعية، في أي صفيحة معدنيةبالهيكل - تحت ظروف الاستعمال العادي.

الإطارات
عيوب الإطارات مغطّاة بموجب ضمان منفصل مقدّم من قبل مصنّعي الإطارات ومعتمد عن طريق موزعيهم المحليين في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

دون مقابل
يتم إجراء الإصلاحات المعتمدة في الضمان مجانًا ويتم فقط استعمال قطع غيار لكزس الأصلية والمواد المعتمدة من قبل الشركة الصانعة ومن قبل عمالة فنية مدرّبة.

سريان الضمان
يسري ضمان لكزس فقط ضمن البلد الذي تم بالأصل تصدير السيارة إليه من قبل لكزس، وتم اعتماده من قبل الموزع أو الوكيل الذي يظهر اسمه وختمه على كتيب ضمان السيارة.


ب) الاستثناءات
التصليحات وأعمال الضبط المطلوبة نتيجة الاستهلاك العـادي للسيارة، وتلك المطلوبة نتيجة لسوء الاستعمال مثــل السباق، أو التحميل الزائد، أوالإهمال أو التعديل، أو التغيير أو التلاعب، أو فصل توصيلات، أو تبديلات أو إجراء إصلاحات غير سليمة، أو نتيجة الحوادث واستعمال لقطع غيار /أو مواد إضافية.

الهيكل الخارجي
لا يغطي الضمان أي تآكل للون، أو تآكل سطحي ناشئ من آثار كشط حجارة أو خدوش في الدهان. كما لا يغطي الضمان أي أضرار أو تآكل سطحي ناجم عن عوامل بيئية مثل المطر الحمضي أو المواد المتساقطة التي يحملها الهواء، أو الكيماويات، أو نسغ (عصارة) الأشجار، أو فضلات الطيور أو الملح أو البَرَد أو العواصف والرياح أو البرق أو الفيضانات والسيول.

عوامل خارجة عن سيطرة الشركة المصنّعة
لايغطي الضمان الكشوط والخدوش أو التشوهات من أي نوع.
عدم القيام بالصيانة أو استخدام نوع وقود غير مناسب أو زيت أو مواد تشحيم غير مناسبة
لايغطي الضمان أي أعمال إصلاح أو ضبط ناجمة عن عدم إجراء الصيانة المناسبة أو إجراء أعمال صيانة خاطئة أو استخدام سوائل أو قطع غيار أو مواد غير قطع غيار ومواد لكزس الأصلية أو بشكل مخالف لما هو محدد في كتيب المالك.

الصيانة و تغيير القطع المستهلكة التي هي على نفقة مالك السيارة
لا يشمل الضمان عملية ضبط المحرك، أو تغيير الزيت والتشحيم، أو التنظيف والتلميع، أو تغيير الفلاتر، وسائل التبريد، وشمعات الاحتراق والفيوزات، وشفرات المساحات المهترئة، أو بطانات ووسائد الفرامل المستهلكة، أو بطانات القابض (الكلتش) حيث أن هذه البنود هي جزء من خدمات الصيانة العادية الدورية التي تحتاجها جميع السيارات.

الضجيج العادي، والاهتزاز والاستهلاك التدريجي
لا يشمل الضمان الضجيج العادي والاهتزاز أو الاستهلاك العادي، مثل بهاتة اللون وتغيره أو تلاشيه، أوتشوه الشكل، أو التلطخ والناشئة جميعها بسبب قِدم عمر السيارة أو ارتفاع رقم عداد المسافة.

تعديل عداد المسافة
يعتبر الضمان ملغىً على أي سيارة تم تعديل عداد المسافة فيها أو تم العبث به بأي شكل من الأشكال.

نفقات إضافية لايغطي الضمان إطلاقاً أي نفقات أو تكاليف عارضة أو خسائر مثل تكاليف المكالمات الهاتفية، أو التضايق والإنزعاج، أو الخسارة التجارية وبأي حال من الأحوال.


ت) مسؤوليات المالك

الصيانة
أنت مسؤول عن التشغيل السليم لسيارتك لكزس وكذلك عن القيام بصيانتها والعناية بها لدى موزع معتمد وذلك وفقاً للتعليمات الواردة في دليل المالك. إذا كانت سيارتك معرضة لظروف قيادة قاسية يتوجب عليك اتباع متطلبات الصيانة المحددة لذلك في دليل المالك.

سجلات الصيانة
أنت مسؤول عن الاحتفاظ بسجلات الصيانة، حيث سيكون من الضروري في بعض الحالات إبرازها لإظهار مايثبت أنه قد تم إجراء الصيانة اللازمة.

ث) معلومات عامة
السياحة / الانتقال إلى دولة أخرى
إذا كنت في سياحة أو إذا انتقلت إلى دولة أخرى وحدثت مشكلة ما لسيارتك، يرجى استشارة وكيل لكزس المحلي، مع ملاحظة أن خدمة الضمان قد لا تكون متوفرة من قبل ذلك الوكيل المحلي بسبب كون سيارتك لكزس غير متوافقة مع المتطلبات التنظيمية و/أو البيئية لتلك الدولة.

لاتتطلب سيارتك استعمال مواد مانعة للصدأ إضافية
لقد تم تصميم وصنع سيارتك لمقاومة التآكل، ولإبقاء ضمان الصدأ السطحي وعيوب الدهان سارياً لمدة 6 سنوات، فإنه ليس من المطلوب ولا من الضروري إضافة أي مواد مانعة للصدأ إضافية.





ج) ماذا يمكنك أن تعمل لحماية سيارتك لكزس من التآكل والصدأ؟
للمساعدة على حماية سيارتك من التآكل من المهم أن تنظفها بانتظام باتباع النصائح التالية:

  • اغسل سيارتك بانتظام بالماء البارد النظيف مع استعمال صابون (شامبو) تنظيف سيارات لطيف.
  • لاتدع فضلات الحشرات، والقطران، وفضلات الطيور أو أي مخلفات مشابهة تتجمع على سيارتك وأغسلها بأسرع وقت ممكن.  
  • اغسل سيارتك في مكان ظليل.
  • إذا كنت تقود سيارتك على طرقات مغبرة أو فيها مواد ملحية أو بجانب البحر، اغسل سطحها السفلي مرة في الشهر على الأقل، وتحت بعض الظروف المعينة المشابهة ينبغي أن تولي سيارتك لكزس عناية خاصة لحمايتها من التآكل. 

من المهم إبقاء ثقوب التصريف في حواف الأبواب السفلية، وحواف السيارة السفلية تحت الأبواب دائماً نظيفة ومفتوحة.

  • إذا اكتشفت وجود أي خدوش أو كشط على الدهان أصلحها فوراً.
  • إذا كنت تقود كثيراً على طرقات يكثر فيها الحصى، قم بتركيب واقيات طين أو حصى خلف كل عجلة.
  • إذا كنت تقوم بنقل مواد معينة مثل الكيماويات، الأسمدة، السوائل، أو معدات نزهات الشاطئ تأكد من أن كل تلك المواد مغلقة ومغلفة جيداً.
  • إذا تعرضت سيارتك لكزس لحادث وتسبب ذلك بتلف أو تقشر الدهان وطبقة الحماية، تأكد من إصلاح ذلك في أسرع وقت ممكن. تكون تكاليف إصلاح ذلك
  • على مسؤولية المالك.

سياسة الضمان بالنسبة
لـلإطـار الاحـتيـاطـي الصـغيـر

تم تزويد بعض موديلات لكزس المختارة بهذه الإطارات الاحتياطية الصغيرة وهي مغطاة بضمان لكزس لفترة تماثل ضمان السيارة.

تغطية الضمان

يغطي الضمان استبدال أي إطار صغير احتياطي
إذا كان ذلك ضرورياً نتيجة لعيب في المواد أو عيب مصنعي باستثناء مايلي:

الاستثناءات

الإطار الاحتياطي الصغير الذي لايمكن إصلاحه بسبب:

الأضرار الناشئة عن مخاطر الطريق مثل (الثقوب، الشقوق، الأضرار الناجمة عن الصدمات، الكدمات، الانتفاخات، سواء أمكن إصلاحها أم لا.
الأضرار الناشئة عن حوادث مثل الاحتراق، التآكل بالمواد الكيماوية، تغيير الإطار، تخريب الإطار أو أي سوء
استخدام آخر.

سوء الاستخدام مثل النفخ القليل أو النفخ الزائد ( الضغط المثالي للإطار هو 420kpa كيلوباسكال (60psi رطل بالبوصة المربعة).

تركيب الإطار بشكل غير صحيح، عدم توازن الإطار والعجلة أو اي سوء استخدام آخر.

الضرر بسبب الموازنة غير الصحيحة للعجلة (بعد انتهاء صلاحية ضمان ضبط العجلات)، والذي ينتج عنه استهلاك سريع أو غير متوازن للإطار.

قيادة السيارة بهذا الإطار الاحتياطي الصغير بسرعة تزيد عن 80 كم / ساعة (50 ميلاً بالساعة).

استخدام الإطار لغير حالات الطوارئ (بخلاف القيادة للوصول إلى أقرب ورشة معتمدة للكزس).

الإطارات الاحتياطية الصغيرة التي فيها ثقوب تم إصلاحها.

الاستهلاك العادي للإطار.

الإطار الذي بقي في مداسه أقل من 1.5 ميلمتر.




مزايا خدمات صيانة لكزس العالية الجودة:

  • ​الاحتفاظ بسجل كامل للصيانة على الحاسب الآلي.
  • ضمان استخدام قطع غيار لكزس الأصلية.
  • يسري الضمان لمدة 4 سنوات / 100,000 كم
  • استخدام مواد وزيوت معتمدة من لكزس فقط.
  • ضمان لمدة 6 شهور على قطع الغيار والعمالة.
  • يتم فحص جميع معدات الصيانة بصورة منتظمة للتأكد من دقة التشغيل والسلامة.
  • توفر نفس مستويات الصيانة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
  • جميع الفنيين مدربين ومؤهلين من المصنع ويستخدمون معدات وأدوات لكزس الصحيحة المخصصة.​
  • استخدام أحدث مراجع المعلومات الفنية في الورش.
  • اتباع قائمة مراجعة وتدقيق شاملة لضمان دقة ومطابقة الصيانة.
  • إمكانية إجراء جميع الخدمات خلال فترة انتظارك (عند أخذ موعد مسبق).
  • جميع الممارسات والأعمال صديقة للبيئة.
  • تطبيق معايير خدمة الفطيم للسيارات ولكزس الموضوعة من قبل المهندسين الذين صنعوا سيارتك لضمان أعلى مستويات السلامة والأداء.
  • إن صيانة سيارتك بانتظام لدى الفطيم للسيارات حسب جدول مواعيد لكزس للصيانة الدورية، يحمي استثمارك ويضمن لك قيمة ممتازة عند إعادة بيع السيارة.
  • حافظ على سيارتك في أفضل حالاتها التشغيلية من خلال خدمات الصيانة المعتمدة

​​

حافظ على سيارتك في أفضل حالاتها
التشغيلية من خلال خدمات الصيانة المعتمدة

خدمة ماقبل تسليم السيارة

لضمان رضاك التام عن مظهر وأداء سيارتك الجديدة لكزس، فإن الفطيم للسيارات مسؤولون عن إجراء خدمات محددة معتمدة من قبل الشركة المصنعة من حيث النظافة وفحص واختبار سيارتك لكزس. ذلك من أجل تسليمك سيارتك في أفضل حالاتها بعد أن تم شحنها من المصنع.

خدمة الصيانة المجانية عند أول 1000 كيلومتر

يحق لك عند تقديم كتيب الضمان هذا إلى الفطيم
للسيارات الحصول على خدمة صيانة مجانية عند أول 1000 كيلومتر، وسيتم إجراء هذه الصيانة وفقاً لكتيب دليل المالك الخاص بك.

خدمة الصيانة الدورية

إن الصيانة الدورية السليمة لسيارتك تساعد على ضمان أعلى أداء لها، وستطيل من عمر سيارتك لكزس، وتزيد من فعاليتها التشغيلية.

للمحافظة على سيارتك لكزس في أفضل حالاتها، ولإبقاء الضمان سارياً، من المهم جداً أن يتم فحصها وصيانتها بصورة دورية وفقاً لخدمات الصيانة المذكورة في دليل المالك.

دليل المالك

يحتوي دليل المالك الخاص بسيارتك لكزس على جدول يبين خدمات الصيانة المطلوبة، وقسم يوضح لك أعمال الصيانة التي يمكنك القيام بها بنفسك. لقد تم إعداد جدول الصيانة الدورية نتيجة لتجارب واختبارات فنية وهو يمثل أفضل الطرق العملية والاقتصادية لصيانة سيارتك لكزس.

تتطلب ظروف القيادة القاسية مواعيد صيانة دورية أكثر تكراراً من المعتاد.

في حال حصول حادث يتطلب إصلاحاً للهيكل، يجب أن يتم ذلك الإصلاح لدى وكيل لكزس المعتمد، وإلا سيؤثر عدم القيام بذلك على ضمان الشركة الصانعة.

إن صيانة وإصلاح هيكل السيارة (في حال وقوع حادث) لدى الفطيم للسيارات أو لدى الموزع المعتمد فقط، هو الذي يبقي ضمانك ساري المفعول.