لكزس ES الجديدة 2016 تصل الإمارات مع مفهوم حديث ومبتكر في عالم الفخامة​​

دبي، 8 سبتمبر 2015: طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة السيدان الفاخرة لكزس2016 ES ، والتي توفر لسائقي السيارات مفهوماً حديثاً ومبتكراً في عالم الفخامة.

وجاء طراز ES 2016 بتصميم مميز أكثر رياضية، تم إبرازه من خلال التصميم الخارجي الأنيق، وتصميم داخلي محسّن، إضافة إلى نظام لكزس الجديد للسلامة Lexus Safety System +.

وتوفر المواصفات الديناميكية المحسّنة وحزم التقنيات المطورة التي تشتمل عليها سيارة لكزس ES 2016، لكل من السائق والركاب ثقة تامة بإمكانية اجتياز أي مسافة بأمان وراحة غير مسبوقة.

وقال كريس باكستون، مدير عام لكزس في الفطيم للسيارات: "تتمتع لكزس ES بشهرة كبيرة في دولة الإمارات باعتبارها سيارة تشكل رديفاً للأناقة الفاخرة ومستويات الراحة الاستثنائية. ونحن على ثقة أن هذه السيارة السيدان الفخمة سوف تستقطب شريحة واسعة من العملاء ضمن فئتها، بفضل تصميمها المذهل، والتحسينات رفيعة المستوى، وكذلك التقنيات المتطورة للغاية التي تميز بها طراز 2016".

أناقة لافتة وإطلالة ديناميكية جديدة
قدم مصممو لكزس تصميماً جريئاً جديداً للعام 2016 مع سيارة ES بشكلها الحديث المتجدد. وأضفت الواجهة الأمامية والتي تتميز بشبكة التهوية المغزلية المميزه الخاص بعلامة لكزس، والذي يأتي مع إطار بارز من معدن الكروم المصقول اللامع، على سيارة ES الجديدة طابعاً جديداً من الفخامة بحيث يمكن تمييزها على الفور من بين عدد كبير من السيارات. وإلى جانب شبكة التهوية المغزلية، تم تزويد المركبة بمصباحين بتصميم جديد مع تقنية LED بروجكتر، فيما ساهمت المصابيح النهارية على شكل حرف “L” وبتصميم رأس السهم، في توسيع الشكل الخارجي للمصابيح بما أضفى عليها مظهراً مذهلاً على غرار طرازات لكزس الأخرى. كما تم تغيير مكان مصابيح الضباب بتصميمها الجديد، وجاءت في الزاوية السفلى الخارجية للواجهة الأمامية بما منح السيارة إطلالة أكثر عرضاً.

وأضفت الواجهة الأمامية بشكلها المنحوت الجديد والمتصلة مع غطاء المحرك إحساساً بالحركة حتى عندما تكون السيارة في حالة الوقوف التام. كذلك تم تعزيز المظهر الأنيق للمركبة مع خط السقف الرشيق والذي يمتد بسلاسة نحو مؤخرة السيارة، فيما جسد التصميم المحسّن الحديث للمصابيح الخلفية جوهر فلسفة لكزس مع ما يصدر عنه من توهج لافت أثناء القيادة ليلاً والذي يتيح مشاهدة السيارة والتعرف عليها فوراً. كما أتت السيارة بعادم تم نحته حديثاً بشكل مستطيل مع زوايا وبحواف من معدن الكروم بما أضفى على المركبة الرياضية تصميماً أكثر أناقة.

واستكمالاً للشكل الجديد الذي يترك انطباعاً قوياً ومؤثراً، تم تزويد السيارة بعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة بعشرة أضلاع مزدوجة تم تطويرها حديثاً.

وتتوفر ES بأربعة ألوان جديدة للتصميم الخارجي إضافة لمجموعة الألوان السابقة، وضمت الألوان الجديدة كلاً من لون العنبر وكوارتز سونيك، والأسود الجرافيت، والأزرق ميكا العميق. وتتميز هذه الألوان كما هو الحال مع الألوان الستة الحالية، بتقنية الطلاء المبتكرة من لكزس والتي تم تصنيعها بحيث تقوم الطبقة المغلفة للطلاء بعملية إصلاح ذاتي للخدوش التي تتعرض لها السيارة بما في ذلك الأضرار الطفيفة. وقد تم اختيار جميع الألوان الـ 10 بعناية فائقة بما يعكس السطح الديناميكي لـ ES، وجرى الحصول على هذه الألوان من خلال عملية الطلاء الشهيرة متعددة المراحل والتي منحت طرازات لكزس لمعاناً حاداً أشبه بلمعان الجواهر.

قمرة قيادة مترفة ومحدّثة مع مستويات جديدة من الرفاهية
رسخت لكزس مكانة رائدة لا مثيل لها من حيث الفخامة والرقي. وتحيط ES ركابها برفاهية غير مسبوقة في مقصورتها المعاصرة والتي تم هندستها لكي توفر ثقة مطلقة أثناء القيادة. وتمنح ES شعوراً مطلقاً بالتميز مع كل لمسة أنيقة عمت أرجاء المركبة الفاخرة، بدءاً من لوحة المعلومات التي تعيد إلى الأذهان فن هندسة العمارة الحديث وانتهاءً بالهندسة الإنسانية التي تعتمد على الحدس إلى حد كبير فضلاً عن استخدام أجود المواد والأسطح.

ويرتقي طراز العام 2016 بالفخامة إلى مستويات أخرى مع تشكيلة من التركيبات الجديدة لألوان التصميم الداخلي، بما في ذلك مجموعة رائعة من الألوان المتعددة والتي تعكس الأناقة المترفة. وتتوفر المقاعد حالياً بأربعة ألوان مختلفة: اللون البني توباز، والعاجي، ولون حجر القمر "الأبيض الخفيف"، وكذلك الأسود.

وقد تم اختيار أربعة أنماط من الزينة الخاصة بالتصميم الداخلي بعناية فائقة، لتنسجم مع خيارات الألوان المتوفرة وتشمل هذه كلاً من خشب الخيزران، والأسود اللامع، وخشب القيقب، وخشب شيماموكو Shimamokuالمميز.

وكان الظهور الأول لخشب شيماموكو Shimamoku في سيارة GS و LS السيدان، ويعد االتركيبة اللونية الأحدث من الأخشاب الفاخرة والتي يتم الحصول عليها من خلال عملية تصنيعية تتألف من 67 خطوة على مدى 38 يوماً، على أيدي حرفيين ذوي مهارات رفيعة.

وتوفر عجلة القيادة الرياضية الجديدة تفاعلاً أفضل مع القيادة. وتوفر السيارة شاشة عرض ملونة متعددة ةالمعلومات كبيرة الحجم قياس 4.2 بوصة لعرض معلومات الوسائط الإعلامية المتعددة في الأمام والوسط. ومن أجل تعزيز واجهة التكحم العاملة باللمس، تم إضافة زر “Enter” في ES 2016 على جانبي واجهة التحكم.

مستويات جديدة من الراحة الفائقة
قدمت لكزس منذ نشأتها مركبات تشتهر بتجربة ركوب هادئة وقيادة سلسة. وحافظت ES 2016 على هذا الإرث العريق، مع قائمة من التعديلات والتحسينات التي توفر للسائق تجربة قيادة متميزة.

وبالنسبة لـ ES 2016 الجديدة، قام مهندسو لكزس بتعديلات هيكلية لتعزيز درجة الصلابة في هيكل المركبة. وقد تم استيحاء التعديل في الشاصيه من سيارة لكزس IS السيدان الرياضة، لتزويد المركبة بتجربة ركوب فاخرة محسنة وثبات استثنائي في توجيه السيارة. علاوة على ذلك تضمنت ES طبقات من شأنها العمل على عزل الضجيج الصادر عن المحرك و فصله عن المقصورة الداخلية بشكل أفضل.

نظام السلامة Lexus Safety System +
تشتمل ES على نظام لكزس للسلامة Lexus Safety System +، والذي يضم التقنيات الرئيسية المبتكرة في مجال السلامة على شكل حزمة متكاملة، بما في ذلك نظام الأمان قبل التصادم الذي يمكنه رصد المركبات الأخرى والمشاة، في بعض الحالات، بواسطة الرادار الموجي الملليتري والكاميرا الأمامية. ويتم تنبيه السائق كما يجري تفعيل نظام المساعدة على الكبح وكذلك زيادة عمل المكابح في الحالات الطارئة. عند مغادرة المسار, يستخدم نظام التنبيه كاميرا لرصد علامات المسار على الطريق، وإذا ما بدأت المركبة الانحراف عن المسار بصورة غير مقصودة، يقوم بتنبيه السائق بواسطة صوت جرس وعرض مؤشر على شاشة عرض المعلومات وكذلك من خلال اهتزاز عجلة القيادة. ويرصد نظام الشعاع العالي التلقائي أضواء المركبة القادمة أو أضواء مؤخرة المركبة التي تسير في الأمام، ويتم بشكل تلقائي تعديل كل من الشعاع العالي والمنخفض بما يضمن توفير رؤية واضحة على النحو الأمثل أثناء القيادة ليلاً. أما بالنسبة لنظام تثبيت السرعة المتكيف، فيستخدم الرادار الموجي الملليتري لرصد سرعة المركبة في الأمام من أجل تعديل سرعة نظام تثبيت السرعة وفقاً لذلك، بما يساهم في المحافظة على مسافة محددة مسبقاً. كما يستعمل النظام كل من الرادار الموجي الملليتري والكاميرا لرصد تغيير المسرب من قبل السيارة في الأمام، بحيث يمكّن السائق من التحكم بعملية التسارع والتباطؤ على نحو سلس.

وتتوفر مركبة ES الجديدة للبيع في جميع صالات عرض لكزس بسعر يبدأ من 160,000 درهم.