لكزس تعرض قائمة شاملة من أحدث سياراتها الهجينة الفاخرة

في معرض ويتيكس 2015

السيارات الهجينة الفخمة تساهم بدور فعّال في المبادرات الخضراء

لتحقيق تنمية مستدامة بالإمارات


دبي، 20 أبريل 2015: تشارك الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، وللعام الثالث على التوالي، بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2015، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 21 وحتى 23 أبريل الجاري.

وقال سعود عباسي، مدير إداي الفطيم للسيارات- لكزس: "يوفر لنا معرض ويتيكس منصة مثالية لدعم الاستدامة البيئية وتعزيز الاقتصاد الأخضر، حيث تتيح لنا هذه الفعالية البارزة تسليط الضوء على مكانتنا الرائدة وتقنياتنا المبتكرة المعتمدة في فئة المركبات الهجينة الفاخرة. ونحرص دائماً على توفير قائمة شاملة من أحدث الطرازات الهجينة لعملائنا المرموقين في دولة الإمارات، وذلك من أجل تلبية احتياجات شريحة أوسع من العملاء المستهدفين في قطاع السيارات الفاخرة".

وتقدم لكزس القائمة الأكبر من المركبات الهجينة في دولة الإمارات، وستعرض في ويتيكس 2015 كل من السيارات الهجينة الرائعة، LSh، GSh،RXh ، بالإضافة إلى CTh. وتأتي هذه السيارات مجهزة بنظام لكزس الهجين فائق التطور المزوّد بنمط القيادة الكهربائي، الذي يتيح تشغيل السيارة اعتماداً على الطاقة الكهربائية الصرفة، في السرعات المنخفضة ودون صدور أي انبعاثات.

وقد شهد نظام لكزس الهجين تطوراً ملحوظاً وذلك منذ طرح هذا النظام الفريد، والذي يعتبر حالياً وعلى نطاق واسع، القوة المحركة الأكثر تقدماً في قطاع السيارات بالعالم. وعلى نحو مماثل لما تتسم به أفضل الابتكارات التقنية الرائدة، يقدم نظام لكزس الهجين مستويات أداء فائقة ناتجة عن المحرك المزدوج المستخدم في هذا النظام، كما يحسّن وبشكل كبير من توفير استهلاك الوقود.


وعندما يتم تشغيل المحرك الكهربائي لوحده، يوفر نظام لكزس الهجين أجواءً هادئة لا مثيل لها داخل سيارة لكزس وخارجها. وينتج عن هذا النظام انبعاثات خالية من غاز ثاني أكسيد الكربون، وحتى عندما يعمل المحرك الكهربائي مع محرك البنزين بشكل متناسق، يضمن نظام لكزس الهجين عملية تشغيل لا ينتج عنها انبعاثات ضارة بالبيئة، تتكامل على نحو مثالي مع الركائز الأساسية للنظام، والتي تتمثل في مستويات الأداء الرفيعة، وتوفير استهلاك الوقود، والمحافظة على نظافة البيئة، فضلاً عن تحقيق أعلى درجات الهدوء.

ومنذ طرح سيارة لكزسLSh ، رسخت هذه السيارة الهجينة مكانتها المرموقة، باعتبارها أول مركبة هجينة فخمة ومزودة بتقنية القيادة بكامل العجلات في العالم، وبمحرك يتألف من 8 إسطوانات على شكل حرف V. وقد حافظت سيارة السيدان الرائدة من لكزس على موقعها الرائد ضمن فئة السيارات الفاخرة حالياً، مع قوة محركها التي تبلغ 438 حصاناً، وتسارع من 0- 100 في غضون 5.5 ثانية فقط، بالإضافة إلى مزايا الراحة الفائقة التي تشتهر بها هذه المركبة الاستثنائية.

وتتجاوز لكزس RXh التوقعات التي قد تخطر يوماً على بال سائقي السيارات، حيث تتميز بكفاءة لافتة في الأداء، ومتعة قيادة لا نظير لها مع قوة محركها التي تبلغ 295 حصاناً. وتأتي سيارة CTh مزودة بمحرك هجين بالكامل سعة 1.8 لتر، والذي ينتج عنه مستويات أداء مكافئة لمحرك بنزين سعة 2 لتر، فيما تؤكد لكزس GSh مكانتها البارزة بامتياز مع محرك مبتكر بسعة 3.5 لتر يتكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V، ويعمل بإصدار لا نظير له من تقنية الحقن المباشر للوقود 4 أشواط،، إلى جانب محرك عالي الكفاءة يعمل وفق دورة أتكنسون.

-انتهى-

معلومات للمحرر:

نبذة عن لكزس:

انطلقت لكزس في العام 1983، مدفوعة برؤيا تهدف إلى إيجاد سيارة فاخرة تشتمل على مزايا السرعة والأمان ومستويات الراحة الفائقة بالإضافة إلى أناقة لا مثيل لها. وطرحت لكزس سيارتها الأولى LS 400 الرائدة في العام 1989، وواصلت منذ ذلك الوقت إرساء معايير جديدة للمركبات الفخمة بجميع أنحاء العالم. وتم تصنيف لكزس من بين أكبر عشرة علامات يابانية عالمية، مع شبكة مبيعات واسعة النطاق في أكثر من 70 دولة. ويقع المقر الرئيسي العالمي للشركة في اليابان، مع مراكز تشغيلية رئيسية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.


وتعد شركة الفطيم للسيارات الموزع الحصري، لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويوجد لديها القائمة الأكبر من السيارات الهجينة في الإمارات، بالإضافة إلى قائمة واسعة النطاق من سيارات السيدان، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والكوبيه والمركبات الأخرى عالية الأداء. وتضم هذه السيارات كل من CTh ، IS، ES، GS، GSh، LS، LSh، إلى جانب لكزس RC كوبيه، والسيارة عالية الأداء RCF، فيما تشمل قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات NX الجديدة كلياً، RX، RXh، GX، وLX.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.lexus.ae و http://www.facebook.com/LexusAE

نبذة عن الفطيم للسيارات

تعتبر الفطيم للسيارات عضواً في الفطيم، مجموعة الشركات الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وهينو في الإمارات. وتوفر الفطيم للسيارات منذ ما يزيد على نصف قرن، خدمات البيع وما بعد البيع عالية الجودة لعملائها، من خلال شبكة كبيرة من صالات العرض وكذلك مرافق الخدمات وقطع الغيار التي تنتشر في مواقع استراتيجية بجميع أنحاء الإمارات. ويوجد من بين كل عشرة سيارات تسير على الطرق في دولة الإمارات أربعة تم شراؤها من صالات عرض الفطيم للسيارات، الأمر الذي يرسخ مكانتها باعتبارها شركة رائدة في قطاع السيارات دون منازع في الإمارات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

سوزان قزي

- مديرة الاتصال والعلاقات العامة - الفطيم للسيارات

00971566861887

Suzan.kazzi@alfuttaim.ae


طارق زعرب

- مدير علاقات عامة- جماسكو

00971566817883

Tariq.zuroub@gmasco.com