الإمارات العربية المتحدة، دبي.1 إبريل، 2015.

أعلنت لكزس مؤخراً عن خططها المتعلقة بجدول سباقات السيارات العالمية التي ستشارك فيها هذا العام لتكشف بذلك عن مرحلة جديدة وشيقة في مسيرة تطور العلامة التجارية الهادفة إلى الارتقاء بسباقات السيارات إلى مستويات غير مسبوقة

وسيقوم فريق لكزس للسباقات بتطوير مركبة لكزس RC F GT3 التي تستند إلى مركبة لكزس RC F، وذلك في إطار جهوده الدؤوبة للتحضير للمرحلة القادمة من السباقات العالمية. ويهدف الفريق من ذلك إلى تعزيز الإرتباط العميق بين لكزس ورياضة السيارات من جهة والترويج لصورة لكزس الرياضية من جهة أخرى. ومن المقرر خلال السنة الأولى أن يتم تطوير ثلاث مركبات مخصصة للسباق في اليابان وأوروبا. ومن المتوقع أن تجتاز مركبة لكزس RC F GT3 مرحلة إختبار تقيدها والتزامها بالمعايير المطلوبة قريباً، ليبدأ بعد ذلك التخطيط للعمل مع شركاء بارزين متخصصين في تطوير المركبات لتعزيز الميزات التنافسية للمركبة قبل ان تقوم شركات السباقات الخاصة بتشكيل فرقها المشاركة أيضاً على متن لكزس RC F GT3.

وسيكون الظهور الأول للمركبة في أوروبا هذا العام، وذلك مع مجموعة من الفرق التي ستنافس في سلسلة سباقات "بلانك بان" للتحمل وبطولة نادي السيارات الألماني "ADAC" جي تي ماسترز العالمية. ومن المزمع أن يشارك فريق "إل إم كورسا" في اليابان في سباقات السوبر جي تي عن فئة سوبر جي تي 300 على متن مركبة لكزس RC F GT3.

واستكمالاً لما تم إنجازه في العام 2014، سينافس فريق لكزس للسباقات في فئة السوبر جي تي 500، التي تعد الفئة الأهم ضمن سباقات السيارات اليابانية، وذلك على متن مركبة لكزس RC F االتي تتميز بمحرك توربيني ذي أربعة اسطوانات سعة 2 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تمتلك لكزس خططاً طموحة لتعزيز مكانتها في عالم سباقات السيارات، وتأتي مركبة لكزسRC F GT3 في طليعة جهودنا العالمية في هذا المجال. ويساعدنا اختبار مركباتنا في أجواء مليئة بالتحدي خلال السباقات من تعزيز قدراتها عن طريق إدخال التحسينات المطلوبة للوصول بها إلى أعلى معايير الأداء، وبالتالي العمل على الابتكار المتواصل لتقديم مركبات أفضل من أي وقت مضى. وأود أن أتوجه بالشكر الى جمهورنا الموقر لدعمهم لمبادراتنا المتعلقة بسباقات السيارات ونحن نتطلع قدماً الى تقديم أقصى مستويات المتعة لهم مع تجدد التزامنا بأنشطة رياضة السيارات. ومن شعار السباقات الجديد إلى ابتكار مؤسسة جديدة تقود جهود سباقات السيارات، يعد العام 2015 بأن يكون علامة فارقة لمركبات لكزس في عالم سباق السيارات".

وسيشارك فريق "GAZOO Racing" للسباقات بمركبتي لكزس LFA Code X ولكزس RC التي أضيفت حديثاً، في النسخة الـ 43 من سباق التحمل 24 ساعة الذي سيقام على حلبة نوربرغرينغ الألمانية الشهيرة في الفترة من 14 مايو ولغاية 17 مايو. ومن الجدير بالذكر ان فريق "GAZOO Racing" يشارك منذ العام 2007 في هذا السباق. وتأمل لكزس خلال توفيرها للمهندسين والتقنيين الخاصين في العملية بأكملها ابتداءً من تطوير المركبة ولغاية دعم فريق السباقات، بأن يسهم السباق في إتاحة الفرصة لتأهيل فريق عمل قادر على تطوير مركبات أفضل.

ويزداد شغف لكزس بسباقات السيارات، ويظهر هذا جلياً من خلال المشاركة الفعالة في سلسلة سباقات "سوبر جي تي" عندما قامت بإطلاق مركبة السباق SC 430 GT500 في العام 2006، ومركبة لكزس RC F للمشاركة في سلسلة سباقات "سوبر جي تي" في العام 2014. وتأتي مركبة لكزس RC F GT3 بتصميم أكثر عرضاً وأقل ارتفاعاً مقارنة بمركبة RC F كوبيه الرياضية التي تستند اليها، كما تم خفض وزنها ليصل الى 1,250 كلغ. فضلاً عن تزويدها بمحرك لكزس RC F معدل بثمانية أسطوانات V8، يولد طاقة قصوى تبلغ 540 حصاناً.

وبرهاناً على خطط لكزس لتطوير مفهوم عالمي موحد إزاء رياضة السيارات، فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن إطلاق شركة جديدة تحت اسم "لكزس جلوبال موتور سبورتس" لقيادة مثل هذه الجهود وقدمت شعار لكزس للسباقات الجديد أثناء معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات مطلع العام.