"إنترسكت باي لكزس" مركز جديد للمجتمع الثقافي في المنطقة



دبي، 9 ديسمبر 2015 : أعلنت لكزس الافتتاح الرسمي ل "إنترسكت باي لكزس" في مركز دبي المالي العالمي، الملتقى الثاني بعد "إنترسكت باي لكزس" في طوكيو، وذلك في فعالية متميزة أحياها مارك رونسون ال "دي جيه" والمنتج الموسيقي للأغنية الشهيرة Uptown Funk .

ويهدف "إنترسكت باي لكزس" إلى استقطاب المجتمع الابتكاري، الثقافي والإبداعي في المنطقة، ويعد ملتق ى فريد المفهوم يمكن زواره من التعرف على فلسفة لكزس دون الحاجة للجلوس خلف عجلة القيادة لإحدى سيا ا رت لكزس.

وسيتمكن الزوّار من التفاعل مع العلامة في هذا الملتقى من خلال مطعم ا رئع يقدم قائمة متميزة من الأطبا المتنوعة، ومكتبة حصرية، م آ رب مخصص لعرض السيا ا رت التجريبية المستقبلية من لكزس.

قال بنجامين نيكولاس، مدير "إنترسكت باي لكزس" دبي: "يمثل "إنترسكت باي لكزس" مرك ا ز فريد ا متعدد الاستخدامات والأغ ا رض، ويتميز بتصميم يشكل مصد ا ر للإلهام كما يشتمل على مكتبة حصرية بما يجعل منه مكانا مثالي ا للأشخاص ال ا رغبين بالتواصل والتفاعل مع نظ ا رئهم ممن يحملون الأفكار والآ ا رء نفسها وذلك وسط أجواء مبتكرة. كما يشكل وجهة للاسترخاء ولقاء الأصدقاء وتناول وجبة طعام صحية، أو تناول المشروبات بعد انتهاء الدوام، في أجواء بعيدة عن الضوضاء. وسيوفر برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتميزة التي تم إعدادها للأشهر المقبلة، ونأمل أن نصبح الخيار الأفضل للأف ا رد الباحثين عن نمط حياة ثقافي غير مسبو عبر سلسلة من الندوات وورش العمل في مجال التصميم والفنون والأزياء".

التصميم الداخلي

ط ور مفهوم "إنترسكت باي لكزس" في طوكيو ودبي، ماساميتشي كاتاياما، المهندس الداخلي الشهير والمؤسس لشركة الهندسة الداخلية "وندرورلد"،. ومقارنة مع النموذج الناجح ل "إنترسكت باي لكزس" الأول في طوكيو، يتميز المركز المركز الثاني في دبي ببعض اللمسات المحلية التي تعكس الأجواء الإما ا رتية، من خلال سقف مغطى باللون الأبيض ، مستوحى من الكثبان الرملية في صح ا رء الدولة.

وقال كاتاياما: "يتمحور هذا المشروع حول إيجاد بيئة فنية وثقافية وأجواء رفيعة المستوى ولا يمكن أن نحده في كونه مجرد مطعم. وقد صممت هذا المركز بحيت يجسد كافة عناصر ال ا رحة، متيحا ، للأف ا رد الذين تجمعهم أفكار مشتركة فرصة اللقاء والتفاعل ضمن أجواء مريحة تشكل مصد ا ر للإلهام في الوقت ذاته، باعتباره منصة حاضنة لتوليد الأفكار والمفاهيم المبتكرة".

ويتميز "إنترسكت باي لكزس" ب واجهة من خشب البامبو المتشابك يضفي الضوء الطبيعي من خلال فتحات على شكل شبك مغزلي مصغر، وهو نفس الشبك المغزلي الذي يحمل اتجاه التصميم الجديد لسيا ا رت لكزس.

المطعم

يقع المطعم في الطاب الأول من الملتقى ضمن مساحة تبلغ 1850 قدم مربع، ويوفر "مأكولات تمنح شعو ا ر مريح ا " بإدارة توماس ريجر، الشيف البارع والمتميز في مجال الطهي في المنطقة. يقدم المطعم قائمة غنية من الأطبا الخفيفة ومذاقات أصيلة وعصرية مع التركيز على تقنية متقدمة وحرفية مثالية في إعداد المأكولات.

ويتيح المطبخ بأجوائه المفتوحة والكاونتر المرتفع فرصة التمتع بتجربة تناول طعام تفاعلية بين الشيف ورواد المطعم، بما يعزز فلسفة إنترسكت باعتباره ملتق ى مشجعا على التفاعل الثقافي.

وبما يتواف مع فلسفة لكزس التي ترتكز على ب ا رعة التصميم ودقة الصناعة، تم اختيار جميع مكونات الأطبا في قائمة الطعام بعناية فائقة بما في ذلك القهوة العضوية والمشروبات الأخرى.

وقد عقد "إنترسكت باي لكزس" ش ا ركة مع "رو كوفي" الشركة ال ا رئدة في مجال تجارة القهوة العضوية في دبي لتقديم تجربة فريدة لرواد الملتقى من ذواقة القهوة.

ويتوفر في الملتقى نوعان من القهوة الحصرية والتي سيتم تحديثها موسميا ، بما يتلائم مع جوهر إنت رسكت،منها قهوة ها ا رر الأثيوبية والتي يعود تاريخها إلى القرن ال 15 الميلادي. تمتاز هذه القهوة في كون حبوبها تنضج بشكل بطيء للغاية بحيث اتحتفظ بكامل نكهتها موفرة بذلك طعم ا مذهلا وجودة لا نظير لها.

المكتبة

كما يوجد في الطاب الأول مكتبة حصرية تضم كتبا باللغة الإنجليزية والعربية واليابانية في مجال التصميم، الفنون وفن العمارة، وصناعة الأفلام، والسف رز. وقد تم ترتيبها على نحو مميز في ستة أعمدة يظهر فيها كذلك تشكيلة مختارة من اوان للزينة تمتاز بأشكالها البسيطة والحديثة، تتواف مع فلسفة لكزس في التصميم.

صنعت لعشاق لكزس CRAFTED FOR LEXUS

كما يوفر "إنترسكت باي لكزس" بوتيك ا يعرض تشكيلة مختارة من منتجات معاصرة صنعت لعشا لكزس والتي جاءت نتاج تعاون بين فنانين يابانيين تقليديين ومصممين شباب. وتشمل التشكيلة مجموعة متنوعة من المنتجات المص نعة يدويا مثل حقائب سفر روبيرو، ونظا ا رت كانيكو أوبتيكال، ومصابيح يدوية سفيلار باور، ومحفظات سفر بروكلين ميوزيم، وأكواب وان كلين، وشالات تاماكي نيمي، ودفاتر رسم إتو بينداري على سبيل المثال لا الحصر.

مرآب السيا ا رت

كما يوجد في المتقى درج على شكل شبك مغزلي مغطى ببلاط سداسي الشكل باللون الأبيض والأسود، مشابه لمسار الإطا ا رت، والذي يقود الضيوف إلى الطاب السفلي البالغة مساحته 500 قدم م ربع يضم م آ رب ا للسيا ا رت ومق ا ر للفعاليات. وقد تم تصميم المكان على نحو فريد استخدم فيه ما يزيد على 150 من قطع غيار سيا ا رت لكزس مطلية يدويا ومغطاة بزجاج مقوّى يحمل أحدث السيا ا رت التجريبية من لكزس بما يوفر للضيوف فهم فلسفة علامة لكزس من خلال منظور فني لم يسب له مثيل.

أما في المنطقة المجاورة للحمامات فنجد جدا ا ر فريدا من نوعه يتألف من نماذج مصغرة ل 1452 سيارة، تمثل صورة مصغرة عن قطاع السيا ا رت. وتظهر مركبات لكزس المصغرة مثل السيارة الفائقة LFA كل ثالث سيارة من الأعلى إلى الأسفل وبأعمدة متناوبة من اليسار إلى اليمين. ويجسد الترتيب الكلي للسيا ا رت عملية مونتاج متناسقة لمركبات لكزس، وسيا ا رت أخرى رياضية وشهيرة من فت ا رت زمنية مختلفة.

علاوة على ذلك، يوجد في الوسط اثنين من الط ا ر ا زت الرمزية المميزة والتي تحمل توقيع توكوو فوكويشي رئيس لكزس انترناشونال، وعمر الفطيم، نائب رئيس مجلس إدارة الفطيم، وهما سيارة LFA رقم 14 التي تم قيادتها على حلبة نوربرينج 24 ساعة في عام 2009 ، ولكزس LX السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ال ا رئدة الفاخرة التي تحظى برواج كبير في دبي.

ويضم المرآب حاليا السيارة التجريبية المذهلة من لكزس LF-LC . وتجسد هذه السيا ة ر الرياضية الكوبيه الهجينة اتجاه التصميم المستقبلي لسيا ا رت لكزس مع التركيز على مركبات بتصميم وتقنيات متقدمة تتمحور حول السائ . وتكشف هذه السيا رة عن لغة التصميم الخاصة ب لكزس في الشبك المغزلي الذي يبدو واضحا بج أ رة لافتة، بالإضافة إلى الإبداع الهندسي في مؤخرة السيارة. وتندمج المنحنيات ال ا رئعة بسلاسة في الزوايا الديناميكية لهذه المركبة الفارهة، بما يوجد مشهدا جذابا من الخطوط والظلال والزوايا.

وتتسم إطلالة LF-LC ، بالقوة والديناميكية بحيث لا تدع مجالا للشك بالهيبة التي يتمع بها سائ هذه السيارة الاستثنائية. فيما تعزز خطوط المركبة الشع ور بالاتجاه والحركة. وجرى تجهيز LF-LC بتقنية لكزس المتطورة للقيادة الهجينة، مع محرك أمامي وتقنية القيادة على العجلات الخلفية، بما يضمن توفير مستويات أداء متميزة وكفاءة في توفير استهلاك الوقود على حد سواء.