لكزس NX 200t تفوز بلقب "أفضل مركبة مدمجة فاخرة متعددة الاستخدامات" ضمن جوائز سيارة العام 2015 في الشرق الأوسط 



​​

طراز ارتقى بشغف القيادة منذ إطلاقه بفضل تصميمه الرياضي وأداء الشاحن التوربيني الاستثنائي بالإضافة إلى تقديم أرقى مستويات الراحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 نوفمبر 2015 - أكدت لكزس مجدداً على مكانتها المرموقة والمتميزة في فئة المركبات المدمجة الفاخرة التي تشهد توسعاً مطرداً، وذلك بعد أن حصدت مركبة لكزس NX 200t المزودة بشاحن توربيني جائزة "أفضل مركبة مدمجة فاخرة متعددة الاستخدامات " ضمن جوائز سيارة العام 2015 في الشرق الأوسط (MECOTY). وقد تم اختيار مركبة لكزس NX 200t من قبل لجنة تحكيم مكونة من 14 صحفياً مستقلاً يتمتعون بخبرة واسعة في العمل مع أبرز المطبوعات والمنشورات المتخصصة في مجال المركبات من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقد تم تقييم المركبات المرشحة في هذه الفئة وفقاً لعشر معايير مختلفة، بما في ذلك التصميم والجودة (الخارجية والداخلية)، التحكم وسهولة القيادة، السلامة والمتانة، الأداء والقدرات، الابتكار التقني، الارتباط العاطفي بالمركبة ورضا السائق، القيمة مقابل المال عند الشراء وإعادة البيع، الحفاظ على البيئة، ملائمتها للمنطقة فضلاً عن الراحة والأداء العملي.

يذكر أن جوائز سيارة العام 2015 في الشرق الأوسط، تعتبر واحدة من أكبر وأعرق الجوائز المرموقة في قطاع المركبات في المنطقة، تلتزم بمعايير عادلة وشفافة لتقييم المركبات المرشحة، بالإضافة إلى اعتمادها نهج لاحتساب النقاط تم تطويره واختباره واعتماده من قبل نخبة من خبراء قطاع المركبات.

وبهذه المناسبة، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تواصل مركبة لكزس NX 200t نيل استحسان واسع النطاق بوصفها مركبة فاخرة متعددة الاستخدامات من الطراز الأول ترسي معايير جديدة في فئة مركبات الكروس أوفر الفاخرة. وتعتبر مركبة لكزس NX بمثابة مثال راقٍ لأقصى مستويات الجودة من حيث التصميم والهندسة الفريدة التي اشتهرت بها لكزس، وذلك بفضل مظهرها الرياضي الذي يخطف الأنظار، والأداء المتفوق وسهولة القيادة؛ بالإضافة إلى كونها أفضل مركبة في فئتها من حيث مزايا السلامة والراحة، التي تتكامل مع أقصى درجات الاعتمادية لعلامة لكزس. ونحن نشعر بسعادة غامرة لهذا التتويج الذي أحرزته مركبة لكزس NX 200t ضمن جوائز سيارة العام 2015 في الشرق الأوسط. ويمثل هذا الإنجاز لحظة فخر واعتزاز لنا، وبهذة المناسبة نتوجه بخالص الشكر لعملائنا الكرام على دعمهم وولائهم المتواصلين لجعل لكزس واحدة من العلامات التجارية الأكثر تميزاً وإلهاماً في فئة المركبات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط".

وبوصفها أولى مركبات لكزس ضمن فئة الكروس أوفر المدمجة الفاخرة، استثمرت شركة لكزس خبرات المتسابقين الذين يعملون ضمن الفريق الهندسي ووظفتها في مركبة لكزس NX 200t مع إضفاء لمساتها الفنية الساحرة من خلال تصميم مثير ورياضي لإرساء معايير جديدة في عالم المركبات. وبصفتها مستوحاة من المركبات عالية الأداء، تقدم مركبة الكروس أوفر المدمجة الفاخرة أداءً متميزاً، حيث تمثل أول مركبة من لكزس مزودة بشاحن توربيني تعمل على البنزين. كما تم إخضاع المحرك الجديد للاختبار بشكل مكثف في ظل ظروف الطرق المختلفة والبيئات القاسية، وهو الأول من نوعه في العالم المزود برؤوس اسطوانات يتم تبريدها بالمياه تتكامل مع مشعب العادم والشاحن التوربيني ثنائي التمرير.

وترسي مركبة NX200t معايير جديدة لراحة المقصورة الداخلية والتقنيات المتطورة إلى جانب أقصى مستويات السلامة، حيث أنها تزخر بالعديد من المزايا التي تم اعتمادها لأول مرة في مركبات لكزس، بما في ذلك مقابض الأبواب الخارجية التي لا تحتوي على ثقب للمفتاح ونظام طي لمسند وظهر المقاعد الخلفية المجزأة بنسبة 60:40 يتم التحكم بها كهربائياً، بالإضافة إلى إمكانية الشحن اللاسلكي للهواتف والأجهزة المحمولة التي تتوافق مع هذه التقنية، فضلاً عن واجهة نظام التحكم باللمس الجديد من لكزس "RTI" ونظام التحكم بالمسننات التفاضلي (الدفرنس) مسبق التحميل لعزم الدوران.