لكزس تدعو صانعي الأفلام للمشاركة في الدورة السنوية الثالثة من سلسلة لكزس للأفلام القصيرة​​

دبي، 13 سبتمبر 2015: أعلنت لكزس عن إطلاق الدورة السنوية الثالثة من سلسلة لكزس للأفلام القصيرة بالتعاون مع شركة وينشتاين، وتأتي دورة هذا العام بطابع جديد مميز لصانعي الأفلام، حيث تم فتح باب المشاركة أمام المخرجين الواعدين في قطاع صناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم وذلك للمرة الأولى على الإطلاق. ويمكن لصانعي الأفلام الواعدين تقديم أفلام قصيرة تبلغ مدتها 20 دقيقة أو أقل كنموذج عن أعمالهم السابقة من أجل الاطلاع عليها وتقييمها من خلال الموقع الإلكتروني www.lexusshortfilms.com، وذلك بالتعاون مع "وذآوتابوكس" (https://www.withoutabox.com)، شركة الخدمات الرائدة لمهرجانات الأفلام وصانعي الأفلام.

وقال كريس بوكستون، مدير عام مبيعات لكزس في الفطيم للسيارات: "تهدف علامة لكزس من خلال إطلاق سلسلة لكزس للأفلام القصيرة إلى دعم صانعي الأفلام الواعدين، وتكريم أعمالهم على مستوى عالمي ومنحها التقدير الذي تستحقه. ويشكل العدد الكبير من الأفلام القصيرة التي تم إخراجها في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد الماضي، دليلاً على المواهب المبدعة الموجودة في دولة الإمارات، وتوفر هذه المبادرة فرصة فريدة لمجتمع صناعة الأفلام على الصعيد المحلي تتيح لهم تحويل الأفكار التي تدور في مخيلتهم إلى صورة مرئية وعرضها على المستوى العالمي".

ويحمل مهرجان العام الحالي عنوان "التوقع" وهي كلمة محفزة ومُلهمة للأفكار الاستثنائية وتزود صانعي الأفلام بمنصة مبتكرة لإطلاق العنان لمخيلتهم، وقد تم توجيه الدعوة لصانعي الأفلام لتوضيح الفكرة التي يدور حولها الفيلم وعرض قصة تنبع من رؤيتهم الخاصة. وسيجري قبول الأفلام المشاركة يوم 25 أكتوبر. وسوف يتم اختيار أربعة أفلام تمكنت من الوصول للتصفيات النهائية والإعلان عنها خلال حفل الاختتام الذي سيقام في مهرجان أفلام "نابا فالي" بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 15 نوفمبر 2015، فيما ستبدأ عملية إنتاج الأفلام في شهر ديسمبر 2015.

وسيقوم صانعو الأفلام الأربع الذين وصلوا للتصفيات النهائية العالمية بإخراج الأفلام القصيرة التي سيتم إنتاجها مجاناً من قبل شركة وينشتاين. كما ستحظى هذه الأفلام بحملة ترويجية واسعة النطاق، إلى جانب المشاركة في جولة تشمل أفضل مهرجانات الأفلام بجميع أنحاء العالم. وسيحصل صانعو الأفلام كذلك على حزمة كاملة لصناعة الأفلام والمونتاج في المنزل، وسيعودون للمشاركة في مهرجان أفلام "نابا فالي" 2016، حيث ستعرض الأفلام الأربع معاً وذلك للمرة الأولى في فعالية عالمية رئيسية.

الشروط المؤهلة للمشاركة
  1. يتوجب على الكاتب/ المخرج تلبية المتطلبات التالية التي تؤهل للمشاركة في المهرجان:
  2. أن يكون العمر 18 عاماً أو أكثر.
  3. يتوجب أن يكون قد كتب وأخرج فيلماً قصيراً واحداً على الأقل وتم قبوله في مهرجان للأفلام، أو أن يكون طالباً في تخصص صناعة الأفلام حالياً. سيتم الطلب من جميع المتقدمين ذكر اسماء جميع المهرجانات التي شاركوا فيها وسنة المشاركة، وكذلك اسم الجائزة التي فازوا بها/ اسم برنامج أو كلية صناعة الأفلام التي انتسبوا إليها وسنوات الانتساب.
  4. لم يسبق لهم إخراج فيلم روائي طويل.
  5. القدرة على الكتابة والمحادثة باللغة الإنكليزية.
  6. أن يكون مؤهلاً ومتفرغاً للعمل خلال الفترة من 15 نوفمبر 2015 وحتى 15 ديسمبر 2016.
  7. أن يكون مؤهلاً وقادراً على السفر للولايات المتحدة الأمريكية.
  8. أن لا يكون عضواً في أي نقابة أو اتحاد من شأنها تقييد نشاط الكاتب أو المخرج (مثل اتحاد الكتاب الأمريكيين، نقابة المخرجين الأمريكيين، وغير ذلك)
  9. أن لا يكون ملتزماً باتفاقية سابقة أو حالية مع قناة أفلام أو قناة تلفزيونية.

متطلبات التقديم
  1. يجب استيفاء جميع متطلبات التقديم. يمكن لفريق الكاتب/ المخرج التقديم ولكن يتوجب أن يستوفي الفريق كافة معايير التقديم المعتمدة.
  2. يتوجب تقديم فيلم قصير على أن يوضح جيداً إبداع الكاتب/ المخرج. يجب أن تكون مدة الفيلم بين 2- 20 دقيقة، وباللغة الإنكليزية أو مرفقاً بترجمة باللغة الإنجليزية، وأن يكون قد تم الانتهاء من إخراجه خلال الفترة من يناير 2013 وحتى تاريخ المشاركة في الفعالية. على جميع الراغبين بالمشاركة تقديم أعمالهم من خلال Secure Online Screener عبر Withoutabox وقد يطلب منهم تزويد نسخة من الفيلم على قرص صلب DVD إذا استدعى الأمر ذلك.
  3. يجب الإشارة إلى دولة المشارك. يجب أن يكون مواطناً أو مقيم حالياً لمدة 3 أعوام على الأقل في هذه الدولة.
  4. تقديم سيرة ذاتية مكتوبة من قبل شخص آخر لا تتعدى 500 كلمة.
  5. تقديم سيرة ذاتية مكتوبة من قبل المشارك لا تتعدى 2 صفحة.
  6. تقديم صورة شخصية. يرجى تحميل الصورة على Withoutabox Press Kit
  7. الخاصة بك.
  8. يتاح للراغبين بالمشاركة فرصة تقديم أفضل الأفلام التي قاموا بإخراجها كمادة إضافية على أن تقل مدتها عن 5 دقائق. يرجى التقديم من خلال
  9. Withoutabox Press Kit تحت بند “Trailers & Clips”.