جائزة لكزس للتصميم 2016 تشهد إقبالاً كبيراً من الفنانين المقيمين بدولة الإمارات

ترشيح 11 مشاركاً من الإمارات في مسابقة جائزة لكزس للتصميم بعامها الرابع

دبي، 18 نوفمبر 2015: في أعقاب الفوز المذهل للثنائي الإيطالي إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي المقيمان في الامارات بالجائزة الكبرى ولأول مرة على الإطلاق في مسابقة جائزة لكزس للتصميم في العام الماضي، وقع الاختيار على 11 متسابقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في جائزة لكزس للتصميم في عامها الرابع، وذلك في دليل آخر على الإقبال المتزايد على هذه المسابقة الفريدة التي تم أطلقت عام 2013 بهدف تشجيع الأفكار المبدعة والخلاقة التي تساهم في تطوير المجتمعات.

وسيخوض المشاركون من دولة الإمارات، إلى جانب غيرهم من المتسابقين الذين تأهلوا من جميع أنحاء العالم، المنافسة ليكونوا واحداً من بين 12 متسابقاً سيصلون للتصفيات النهائية والذين سيتم عرض أعمالهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2016* أحد أهم الفعاليات المرموقة عالمياً.

وقال كريس باكستون، مدير عام مبيعات لكزس في الفطيم للسيارات: "شهدنا إقبالاً رائعاً خلال الحملة الترويجية لجائزة لكزس للتصميم 2016 في الإمارات، ويسرنا أن نشهد زيادة كبيرة في عدد الفنانين الموهوبين المقيمين في دبي الذين شاركوا في المسابقة العالمية مقارنة بعدد المشاركين في دورة العام الماضي".

وأضاف: "نحن على ثقة أن الأعمال المشاركة من دولة الإمارات تتضمن الكثير من التصاميم المبتكرة والأفكار المذهلة التي تندرج تحت عنوان مسابقة العام الحالي "التوقعات"، وذلك في أعقاب فوز عمل مشارك من دولة الإمارات بالجائزة الكبرى في مسابقة العام الماضي".


وسيقوم أفضل أربعة متسابقين من بين المشاركين الـ 12 ممن وصلوا إلى التصفيات النهائية بتطوير نماذج أولية لتصاميهم مع الاستفادة من توجيهات مستشاري التصميم العالميين. كما سيعرض الفائزون بالمسابقة تصاميهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2016 في الجناح المخصص لعلامة لكزس، وذلك قبيل الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، والذي سيتم اختياره من بين مصممي النماذج الأولية الأربعة من قبل لجنة التحكيم.

يذكر أن الفائزين السابقين بجائزة لكزس للتصميم يقومون بشكل دائم بعرض إبداعاتهم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك "ثياب وحواس" للمصممين المقيمين في الامارات، إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي حيث تم عرض هذا العمل الإبداعي في طوكيو وموسكو إلى جانب أعمال بعض المشاركين الذين بلغوا التصفيات النهائية في العام 2015.​​


ويستعد الآن يوزو آزو، والذي بلغ التصفيات النهائية في دورة العام 2015، لإطلاق تصميمه المبتكر "إنستامب" للإنتاج التجاري لدى وكلاء لكزس في اليابان، كما قام سيباستيان شيرر، والذي كان عمله "آيريس" ضمن التصاميم الفائزة في العام 2014، بإطلاق علامته الخاصة للتصميم وعرض إبداعاته في أسبوع ميلانو للتصميم في العام 2015.

وتهدف جائزة لكزس للتصميم إلى دعم الجيل الجديد من الشباب المبتكرين وتكريمهم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى تقديم مكافأة مالية لهم، وتوفير الدعم والاستشارات من قبل خبراء التصميم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: LexusDesignAward.com