لكزس RX 2016 الجديدة كلياً تظهر للمرة الاولى إقليمياً في معرض دبي الدولي للسيارات

  • قائمة شاملة من سيارات لكزس بما فيها 7 سيارات جديدة
  • RX 450h الهجينة تتوفر بنفس سعر طراز محرك البنزين
دبي، 10 نوفمبر 2015: طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة لكزس RX 2016 الجديدة كلياً الفاخرة في معرض دبي الدولي للسيارات 2015.

وتتوفر سيارة RX 2016 الجديدة كلياً بمحرك بنزين وآخر هجين تم إعادة تصميمهما وتطويرهما بالكامل. وتضم أيضاً تقنيات سلامة متقدمة من ضمنها نظام لكزس للسلامة+، ومزايا مساعدة للسائق وأجواء جديدة جذابة إضافة إلى مزايا تقنية تجعل من هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الأفضل من لكزس حتى الآن.

وسيحظى زوّار جناح لكزس بمشاهدة قائمة شاملة من سيارات العلامة، حيث يوجد 7 من أصل 11 سيارة معروضة في الجناح تم طرحها هذا العام، من بينها سيارة لكزس GS-F الجديدة، السيارة الأحدث من حيث مستويات الأدء من قائمة F مع محرك مستوحى من محركات سيارات السباق سعة 5.0 لتر مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V، ينتج عنه قوة تبلغ 467 حصاناً، وسيارة لكزس IS بمحرك توربو سعة 2.0 لتر ينتج عنه قوة مقدارها 241 حصاناً، وهي السيارة الثانية بعد لكزس NX التي تتميز بهذا المحرك الاستثنائي.

وقال كريس باكستون، مدير عام مبيعات لكزس في الفطيم للسيارات: "تنطلق لكزس حالياً بوتيرة سريعة وبكامل الجهوزية، وتطرح عدداً من أبرز السيارات التي تمثل أحدث الاتجاهات في التصميم، وبأشكال توحي بالقوة المؤثرة والحضور المهيب، إلى جانب ما تشتهر به من مستويات الأداء الفائقة، ويسرنا الإعلان أننا نتوقع تسجيل عام قياسي لعلامة لكزس في دولة الإمارات هذا العام".

واعتمد الجيل الرابع من لكزس RX اتجاهاً جديداً في التصميم مع شكل السيارة المميز حيث تأتي الآن بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية. وجاء هيكل السيارة بتصميم معدّل جريء يجسد خطوط تصميم جديدة الأولى من نوعها في لكزس، كما تتسم بتصميم داخلي يعكس توازناً مثالياً بين كفاءة في التشغيل وسهولة استخدام لا مثيل لها تلائم الحياة المعاصرة.

كذلك أضفى الشبك المغزلي المتميز مع حواف مطلية بمعدن الكورم شكلاً واضح المعالم لتصميم السيارة، مع المصابيح الأمامية الثلاثية نوع LED والتي اتخذت شكل حرف L، وكذلك مصابيح الضباب معادة التصميم.

كما ساهم الشبك المغزلي في المقدمة في تحديد التصميم الخارجي للسيارة، موفراً درجة رفيعة من التوازن الجمالي والانسجام على الشكل الإجمالي للمركبة. وشكل السقف المرتفع عنصراً مميزاً بصورة استثنائية لم يسبق مشاهدته في سيارات لكزس من قبل، مع فتحة سقف بانورامية وقضبان سقف صلبة، إضافة لنظام دخول ذكي معاد التصميم، ومقابض أبواب إضافة إلى نظام إضاءة لمقابض الأبواب.

وتم تجهيز RX الجديدة بمحرك سعة 3.5 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، ينتج عنه قوة تبلغ 296 حصاناً يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات، كما تتوفر بطراز RX 450h يعمل بالتقنية الهجينة، بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج عنه قوة قدرها 308 حصاناً، مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهجين. ويتوفر الطراز الهجين بنفس سعر طراز محرك البنزين، بما يجعل من هذه المركبة الخيار الأكثر جاذبية للعملاء الذين يأخذون بالاعتبار حماية البيئة من دون المساومة على مستويات الأداء أو جمال التصميم.

وأضاف باكستون: "ساهمت لكزس RX بدور حيوي في عملية النمو والتطور التي حققتها لكزس منذ ريادتها لفئة السيارات الكروس أوفر الفاخرة في العام 1998. وقد اكتسبت العلامة شهرة على نطاق واسع باعتبارها شركة مصنّعة للمركبات الفاخرة حيث تمكنت من خلال التركيز على الابتكار في التصميم وتطوير التقنيات المستخدمة من الوصول لآفاق جديدة بالكامل مع سيارة RX الجديدة كلياً".

وتمثل RX الجديدة كلياً ثلاثة من أصل عشرة سيارات يتم بيعها من قبل لكزس، حيث تعتبر الطراز الأفضل مبيعاً طوال تاريخ العلامة على مدى 26 عاماً مع مبيعات عالمية تجاوزت 2.1 مليون سيارة.

وأكد: "تواصل هذه المركبة الجديدة الوفاء لفلسفة العلامة في توفير سيارات تشتمل على براعة التصميم ودقة الصناعة، والجودة الفائقة، وتقديم تجربة قيادة تفاعلية من الطراز الأول، وتصميم ينضح بالقوة، إضافة إلى فخامة ورفاهية غير مسبوقة".

كما أشار ماثيو كالاكور، مدير عام، قسم التخطيط في لكزس وإدارة علامة لكزس الذي حضر المعرض: "تشكل دول مجلس التعاون الخليجي منطقة رئيسية بالنسبة للكزس حيث نستحوذ على نسبة تقارب 30% من سوق السيارات الفاخرة. ويمكن لزوّار جناح لكزس التأكد على الفور أن مهمتنا تتجاوز مجرد طرح سيارات فاخرة، حيث نهدف من خلال طرح عدد من المبادرات العلامة إلى التفاعل مع العملاء بطريقة مدهشة تشكل مصدراً لللإلهام بما يفوق توقعاتهم".

كذلك تعرض لكزس فلسفة التصميم المبتكرة الخاصة بها، من خلال أول عرض في دولة الإمارات لنماذج "ثياب وحواس" وهي مجموعة ملابس وإكسسوارات تركز على استعمال الحواس من تصميم الثنائي الإيطالي إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي المقيمان في دبي واللذين فازا هذا العام بجائزة لكزس للتصميم في أسبوع ميلانو للتصميم.

بالاضافة إلى ذلك، سيشهد المعرض مبادرات أخرى للعلامة بما في ذلك منتجات حصرية تم تصنيعها خصيصاً للكزس، ولوح التزحلق الطائر من لكزس الذي يضم توازناً يجمع براعة التصميم ودقة الصناعة مع استخدام المواد الحديثة والابتكارات التقينة، والتي جعلت قصص الخيال العلمي أكثر قرباً من الواقع.

وتتوفر معلومات إضافية وفيديو توضيحي حول لوح التزحلق الطائر من لكزس على الموقع الإلكتروني:

http://www.lexus.ae/amazing-in-motion