الفطيم للسيارات تطرح سيارة لكزسLX 570

أكثر قوة وفخامة وأناقة بدولة الإمارات

  • تصميم خارجي معدّل يتميز بشبك مغزلي على شكل قطعة واحدة
  • تصميم داخلي أنيق مع قائمة موسعة وشاملة من مزايا الراحة
  • ناقل حركة أتوماتيكي جديد من ثماني سرعات
  • مزايا سلامة محسّنة تضم نظام لكزس للسلامة +
  • نظام وسائط متعددة محدّث مع شاشة أكبر حجماً قياس 12.3 بوصة
  • وواجهة تحكم تعمل باللمس عن بعد

دبي، 22 أكتوبر 2015: طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، لكزس LX 570 2016 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، والتي جاءت بتحسينات شاملة طالت التصميم الخارجي، والداخلي، إضافة إلى تجهيزها بمزايا سلامة متطورة وتعزيز أداء القيادة إلى مستويات فائقة.

وقد تم الارتقاء بالإمكانيات الاستثنائية والرفاهية المترفة التي تشتمل عليها LX 570 الجديدة من خلال التصميم الأمامي المعدّل الذي ضم شبك لكزس مغزلياً أكثر جرأة، والذي تكامل مع المصابيح الأمامية الثلاثية الجديدة بتقنية LED الكاملة القياسية. فيما تميز تصميم المؤخرة بمنصة توحي بحضور قوي ومؤثر.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي الجديد الأنيق، فقد شهد تحديثاً لجميع أجزاء المقصورة الداخلية، باستثناء الصف الثالث من المقاعد، ومساند الرأس وأرضية السيارة. وكما هو متبع في مركبات لكزس الحالية الأخرى، يرتكز تصميم المقصورة الداخلية لسيارة LX 570 الجديدة على مفهوم لكزس الذي يأخذ بالاعتبار الاستعمال المريح، حيث يضع الأزرار في مواقع من السهل الوصول إليها لتكون أكثر قرباً للسائق، وذلك من أجل عملية قيادة سهلة ومريحة على نحو لافت ولتحقيق مزيد من السلامة.

كما تم تحسين القوة الناتجة عن المحرك والكفاءة في توفير استهلاك الوقود بفضل ناقل الحركة الأتوماتيكي الجديد بثماني سرعات والذي حل بدلاً من ناقل الحركة القديم بست سرعات.

وتوفر سيارة لكزس LX 570 الجديدة أنماط قيادة قابلة للتعديل تتيح للسائق اختيار النمط الملائم لظرف القيادة أو الذي ينسجم مع أسلوب القيادة المفضل له. ويمكن من خلال اختيار نمط القيادة المريحة التمتع بتجربة ركوب سلسة، فيما يزيد كل من نمطي القيادة رياضي ورياضي + من أداء نظام التعليق ويعزز الدقة في توجيه السيارة، أما نمط القيادة الاقتصادية فيحسّن الكفاءة في توفير استهلاك الوقود من خلال التحكم بخصائص المركبة بما يناسب القيادة التي تحقق توفيراً في استهلاك الوقود وتحافظ على البيئة.

وجاءت حزمة مزايا السلامة الجديدة التي تحمل اسم نظام لكزس للسلامة + في مركبة LX 570 الجديدة والتي تهدف إلى الوقاية من الحوادث وتمكين السائق من القيادة بمنتهى الثقة وبشكل آمن وسليم. وتتضمن هذه الحزمة نظام ما قبل التصادم مع توفير الحماية للمشاة، ونظام مثبّت السرعة الديناميكي الراداري على كافة السرعات، والتنبيه عند مغادرة المسرب، إلى جانب نظام المصابيح الأمامية عالية الإشعاع التلقائية.

وقال كريس باكستون، مدير عام مبيعات لكزس في الفطيم للسيارات: "تجسد LX الجديدة الفاخرة أحدث اتجاهات لكزس المعتمدة في التصميم، وطرح سيارات بإطلالة متميزة، وتقديم مستويات أداء لا مثيل لها. وتواصل المركبة الجديدة الارتقاء بمعايير قيادة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، بفضل تصميمها الجديد المتطور، وأدائها الرائع، والتقنيات المتقدمة ومزايا الرفاهية التي تشتمل عليها".

وأضاف: "مع تصميم LX الجديد المميز، والأجواء الداخلية المذهلة، ومستويات لا تُضاهى من الراحة، والأداء غير المسبوق، إلى جانب خدمات ما بعد البيع الأفضل والتي نوفرها في الفطيم للسيارات، نحن على ثقة تامة أن هذه المركبة الفخمة ستعزز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة بدولة الإمارات".

تصميم مفعم بالأناقة
يجمع التصميم الخارجي لطراز العام 2016 من لكزس LX ما بين المظهر القوي للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة. وضفي واجهة المركبة الأمامية شعوراً بالثبات مع الجزء السفلي الذي يوحي بالصلابة، في حين يُبرِز المظهر الجانبي للمركبة تحسينات الجزء السفلي من الهيكل الديناميكي والجريء، فيما يمتاز الجزء الخلفي بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة.

ويعكس الشبك المغزلي شعوراً بالحيوية والأناقة، ويجسد طبيعة لكزس التي تسعى إلى التطور والتفوق بشكل مستمر. ويتخذ الجزء السفلي من الشبك الأمامي شكلاً وقائياً، بينما يبرز العمود الداخلي للشبك من غطاء المحرك بشكل حيوي ليتصل بإطار الشبك، مُشكِّلاً بذلك سطحاً صلباً. وتستخدم للمرة الأولى في مركبات لكزس مصابيح الإشارة بالنظام التتابعي وبتقنية LED، إذ تُضاء هذه المصابيح المبتكرة في تسلسلٍ متدفقٍ لزيادة مستوى الوضوح عندما تتجه المركبة إلى اليمين أو اليسار.

وتوفر لكزس لأول مرة أيضاً عجلات ألومنيوم قياس 21 بوصة، فيما تضفي الأضلاع المصقولة، واللون الرمادي المعدني، والزخارف الوسطية المضافة حديثاً، شعوراً بالفخامة والكمال.

ويتوفر طراز لكزس LX للعام 2016 بسبعة ألوان خارجية، بما في ذلك لونين جديدين، ضمت كلاً من سونيك تيتانيوم والأزرق الغامق ميكا. وتم اختيار جميع الألوان السبعة بعناية فائقة لتعكس السطح الديناميكي للمركبة، إذ تم التوصل إلى هذه الألوان من خلال عملية طلاء متعددة المراحل منحت طرازات لكزس لمعاناً حاداً أشبه بلمعان الجواهر.

مقصورة داخلية غنية بأحدث التقنيات
تعكس المقصورة الداخلية لطراز لكزس LX ذات الأداء العملي الفائق إحساساً بالأناقة، وذلك من خلال تناغم مواد مختلفة مثل المعدن والجلد الطبيعي وخامة الخشب. وتتيح لوحة أجهزة القياس بوضعها الأفقي للسائق سهولة تقييم موقع ووضعية المركبة، الأمر الذي يعد من المكونات الأساسية لمركبة رياضية متعددة الاستخدامات ذات الأداء المتفوق.

وتم ابتكار أجواء جديدة للمقصورة الداخلية عن طريق فصل منطقة العرض عن منطقة التشغيل، ودمج أجهزة التشغيل عن بُعد على غرار واجهة التحكم باللمس. كما ستقدم شاشة الملاحة الجديدة الأكبر حجماً قياس 12.3 بوصة عدة خيارات للعرض من أجل تقديم المساعدة الشاملة للسائق، بينما تم تثبيت شاشة عرض متعددة المعلومات أكبر حجماً بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) قياس 4.2 بوصة على عداد السرعة "أوبتيترون" (Optitron) الجديد عالي الوضوح. ويضع طراز لكزس LX 570 قدراً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر أمام ناظري السائق، مع شاشة عرض شفافة ملونة كبيرة بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي (HUD) تم طرحها مؤخراً لتظهر العديد من المعلومات، مثل سرعة المركبة، ونظام تثبيت السرعة الراداري، وإشارات التحذير، ورموز المعلومات، وغيرها الكثير.

هذا وقد صمم طراز لكزسLX الجديد لإرضاء كافة الركاب، إذ تم تزويد نظام الترفيه لصف المقاعد الثاني بشاشتي عرض قياس 11.6 بوصة بدلاً من الشاشات السابقة مقاس 7 بوصات. وتتضمن اللمسات المترفة التي تمت إضافتها، نظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون. ويجمع هذا النظام الصوتي الفريد ما بين مكبرات الصوت ذات الأداء العالي والجودة الفائقة، والنظام الصوتي ذو الـ 19 سماعة المطور حصرياً والذي تم ضبطه بقناتين. كما زُوِّدت المركبة بنظام ملاحي يمكنه الآن عرض صور بقياس 1280×480، مما يتيح التحول من وضعية عرض الخريطة على كامل الشاشة أو بقياس 8 بوصات.

ويأتي طراز LX 570 مع مفهوم لكزس المتطور للتحكم بالمناخ. وبالإضافة إلى 4 مناطق مستقلة للتحكم بدرجة الحرارة بشكل تلقائي، فإن نظام لكزس للتحكم بالمناخ (Lexus Climate Concierge) يراقب بدقة أنظمة تدفئة المقود والمقاعد، وهي الأجزاء التي يلامسها الركاب بشكل مباشر، وذلك لتحقيق الراحة التي يمكن الشعور بها في كامل الجسم على جميع المقاعد. وتم أيضاً إضافة وضع اقتصادي لتكييف الهواء (ECO)، والذي يحد من عمل نظام التبريد والتدفئة عند تفعيله ليسهم في خفض استهلاك الطاقة.

وفيما يتعلق بالمقاعد الأمامية، تتوفر خاصية ضبط مقعد السائق لـ 10 أوضاع والراكب الأمامي لـ 8 أوضاع، وذلك عن طريق مفاتيح كهربائية تساعد على إمالة مسند الظهر، وتقديم المقعد أو إرجاعه إلى الوراء، والضبط العمودي، ودعم أسفل الظهر، وإمالة وسادة المقعد وتعديل طولها. ويمتاز صف المقاعد الثاني الذي ينفصل فيه مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 40:60، بهيكل مميز ذي خاصية الطي بمجرد ضغطة زر واحدة، ويمكن طي القسم الأصغر منها الواقع خلف مقعد الراكب الأمامي بشكل منفصل وبعملية واحدة. أما مقاعد الصف الثالث، فقد تم تزويدها بخيارين كهربائي بالكامل، أو الذي يتم التحكم فيه كهربائياً بشكل جزئي، وصممت بطريقة مبتكرة لتزيد من المساحة المتاحة، كما يمكن طيها لزيادة مساحة الأمتعة إذا لزم الأمر. وتم تزويد المقعدين الأماميين بأحزمة أمان بخاصية الشد المسبق وبآلية ثنائية المراحل للحد من قوة ضغط الحزام على جسد السائق أو الراكب الأمامي، بينما تم تجهيز جميع مقاعد الصفين الثاني والثالث بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR).

أداء وتنوع لا يضاهى

ينتج محرك لكزس LX 570 الهائل سعة 5.7 لتراً ثماني الأسطوانات (V8) طاقة مقدارها 362 حصاناً، ويحقق 90 في المائة من ذروة عزم الدوران عند بلوغ 2,000 دورة في الدقيقة

ومع ناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني التحكم وفائق الذكاء ذي الثمان سرعات، فإن طراز لكزس LX يجسد التسارع السلس على الطرق المعبدة، والقوة الوافرة عند السرعات المنخفضة والمتوسطة عند الانطلاق على الطرق الوعرة، فيما يعود الفضل في أداء المركبة الاستثنائي إلى بعض المزايا التالية:

  • تم تحسين أداء التوجيه بفضل نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS)، والذي يضبط نسب تغيير التروس بما يتماشى مع سرعة المركبة لتوفير قدرة استثنائية على المناورة والثبات في القيادة.
  • يتيح نظام اختيار وضع القيادة (Drive Mode Select) للسائق تخصيص استجابة نظامي الدفع والتعليق عن طريق اختيار الوضع المناسب لظروف القيادة أو ليتناسب مع نمط القيادة الذي يفضله السائق، ليرفع بذلك من شعور متعة القيادة. وتتضمن الأوضاع المتاحة كلاً من الوضع الاقتصادي (ECO)، الذي يضبط استجابة المحرك والتحكم في درجة حرارة المقصورة الداخلية للمساعدة في تحقيق أقصى قدر من كفاءة استهلاك الوقود؛ والوضع المريح (COMFORT)، الذي يستفيد من وظيفة التخميد في نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) لتحقيق قيادة أكثر راحة وسلاسة؛ والوضع الرياضي S (SPORT S)، الذي يحفز استجابة نظام الدفع ويحد من تدخل مساعد التوجيه ليمنح السائق شعوراً بمتعة القيادة الرياضية؛ والوضع الرياضي S+ (SPORT S+)، الذي يزيد من حدة استجابة التحكم في التخميد في نظام التعليق المتغير المتكيف لتحقيق المزيد من الرشاقة. وعلاوة على ذلك، فإن نظام التعليق في طراز لكزس LX يتألف من نظام التعليق الشوكي المزدوج في الأمام، والذي يعزز من راحة القيادة وأداء التحكم.
  • في سابقة هي الأولى من نوعها ضمن أوضاع القيادة لدى لكزس، تم تضمين الوضع المخصص، والذي يتيح عند تفعيله ضبط كلاً من نظام الدفع، والهيكل، وأدوات التحكم في درجة حرارة المقصورة الداخلية بكل حرية، الأمر الذي يسمح للسائق اختيار وضع القيادة الذي يتناسب مع تفضيلاته. كما يتحكم النظام باستجابة نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، والذي يقوم باستمرار بضبط معدل التخميد لممتصات الصدمات لنظام التعليق المتغير المتكيف أثناء القيادة، ليساعد على ضمان تحقيق أقصى درجات الراحة حتى في ظل تغير طبيعة سطح الطريق.
  • لاستكمال خيارات نظام اختيار وضع القيادة، يأتي طراز لكزس LX مجهز بنظام ضبط ارتفاع المركبة (AHC)، والذي يتحكم بشكل تلقائي بارتفاع المركبة في مختلف الظروف. وعلى سبيل المثال، عندما يتم تفعيل خاصية الدخول السهل، والتي تضاف لأول مرة في مركبات لكزس، يتم خفض مستوى ارتفاع المركبة عند إطفاء المحرك، وذلك لتسهيل عملية الدخول إلى المركبة والخروج منها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام التعليق المتغير المتكيف يقوم تلقائياً بضبط قوة تخفيف شدة نظام التعليق لتتناسب مع ظروف القيادة الحالية، بطريقة يتحكم بها بشكل طبيعي وسلس باهتزازات المركبة، ويوفر درجة عالية من الراحة والقدرة على المناورة مع الحفاظ على الثبات. ويسهم كل من نظام التعليق المتغير المتكيف ونظام ضبط ارتفاع المركبة في نفس الوقت وبشكل فعال في تحقيق أقصى درجات الثبات والأداء الأمثل عند القيادة على الطرق الوعرة.
  • يوفر نظام تحكم القيادة البطيئة في طراز لكزس LX الجديد ميزة التحكم الأمثل بضبط الخانق وتعديل قوة الكبح عند القيادة على التضاريس القاسية والخشنة وغير المستوية، مما يتيح الحفاظ على سرعة منخفضة للغاية للمركبة على الطرق ذات الأسطح الزلقة أو الخشنة من خلال استخدام عجلة القيادة فقط، دون الحاجة للضغط على دواسة الوقود أو المكابح، كما أنها تتيح سهولة القيادة على الطرقات المغطاة بالحصى أو الصخور. وقد تم تغيير خاصية التحكم بالسرعة في نظام تحكم القيادة البطيئة من نوع الـ 3 سرعات إلى نوع الـ 5 سرعات ليتيح المزيد من التحكم التفصيلي. وتم أيضاً إضافة وظيفة المساعدة على الانعطاف إلى نظام تحكم القيادة البطيئة، وذلك لتحسين إمكانية القيادة عند الزوايا الضيقة أو عندما يتطلب الأمر تغيير اتجاه المركبة من خلال تنفيذ الـ K-turn (الرجوع إلى الخلف والسير إلى الأمام لبضع مرات).
  • يعزز نظام اختيار التضاريس المتعددة أداء الدفع الرباعي عن طريق تحقيق التحكم الأمثل بالسحب وقوة الكبح. وعند القيادة مع عمل نظام تحكم القيادة البطيئة، يتم تفعيل وظيفة المساعدة على الانعطاف لتحسين قدرات الانعطاف، الأمر الذي يقلل عدد المرات التي يتوجب فيها على السائق إدارة عجلة القيادة عند المنعطفات الضيقة، مما يجعل مهمته أكثر سهولة.
كما يحتوي طراز لكزس LX 570 على نظام خزان مزدوج للوقود، والذي تم تغييره إلى نظام نقل الوقود التلقائي مع الخزان الرئيسي سعة 93 لتراً والخزان الفرعي سعة 45 لتراً، لتبلغ سعتهما الإجمالية 138 لتراً. وقد تم تصميم نظام الوقود بحيث يتيح تزويد كلا الخزانين عند التزود بالوقود عبر مأخذ واحد فقط.

تقنيات سلامة متقدمة مع نظام لكزس للسلامة بلاس+
تتضمن تدابير السلامة الشاملة التي تؤمن الحماية لجميع ركاب لكزس LX 570 عشر وسائد هوائية، ويأتي هذا الطراز مزوداً بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة المتكاملة مع نظام لكزس للسلامة بلاس+ (Lexus Safety System+)، والتي تتضمن التالي:

  • نظام الأمان قبل التصادم (PCS): يقوم برصد المركبات -والمشاة في بعض الحالات- بواسطة مستشعر الرادار الموجي المليمتري والكاميرا الأمامية، ويُمكن للنظام تنبيه السائق حول احتمال حدوث تصادم (لا قدر الله)، والقيام بتفعيل المكابح بشكل تلقائي عند الحاجة مع "نظام المساعدة على الكبح".
  • نظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار (LDA): يقوم بتنبيه السائق عند انحراف المركبة عن المسار دون قصد من السائق، وذلك بإصدار تحذيرات بصرية وسمعية، وإطلاق ارتجاجات خفيفة في عجلة القيادة، ويستخدم النظام كاميرا مخصصة لرصد علامات المسار على الطريق.
  • نظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB): تقوم هذه التكنولوجيا بشكل انتقائي بحجب أجزاء من الضوء العالي التي يمكن أن تؤثر سلباً على الرؤية في المركبات التي تسير في الأمام أو تلك القادمة من الاتجاه المعاكس، وتعمل على تعديل كل من الضوء العالي والمنخفض بشكل تلقائي عند رصد المصابيح الأمامية أو الخلفية.
  • نظام تثبيت السرعة الراداري عند جميع السرعات: يستكمل هذا النظام باقة السلامة عن طريق ضمان الحفاظ على مسافة آمنة مع المركبة التي تسير في الأمام.
كما تم تضمين بعض مزايا السلامة الإضافية في طراز لكزس LX. فبينما توفر المركبة رؤية محيطة ممتازة، يمكن أن يستفيد السائق من مساعدة نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) الذي يتوفر مع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA). ويقوم نظام مراقبة النقطة العمياء برصد مرور أي مركبات بشكل قريب من الخلف تصعب رؤيتها باستخدام المرايا الجانبية، إضافة إلى المنطقة الواقعة في المسارات القريبة على بُعد مسافة تصل إلى حوالي 60 متراً خلف المركبة. ومن ثم، يقوم النظام بإخطار السائق في حال اقتراب أي مركبة سريعة، بينما يستفيد نظام تنبيه حركة المرور الخلفية من رادار نظام مراقبة النقطة العمياء لرصد أي مركبة، وتنبيه السائق عند اقترابها من الخلف يساراً أو يميناً لدى رجوعه إلى الخلف لركن المركبة. كما تم تزويد المركبة بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) المخصص للتضاريس المتعددة، والذي يوفر بالإضافة إلى وظيفة نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) القياسية المتمثلة في منع العجلات من الانغلاق عند الكبح، أداء كبح استثنائي أثناء القيادة على الطرق الوعرة. وتُستكمل هذه المنظومة مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) ووظيفة مساعد الكبح (BA).

كما تم تزويد طراز لكزس LX الجديد بشاشة لرؤية التضاريس المتعددة، وهو نظام يتألف من أربع كاميرات تقوم بمراقبة الظروف المحيطة بالمركبة. ويتيح النظام للسائق التحقق من ظروف الطريق في ست مناطق نقاط عمياء حول المركبة سواءً كان ذلك على الطرق الوعرة أو المعبدة، كما يقوم بتسهيل القيادة على الطرق الضيقة أو الانتقال إلى كتف الطريق. وعلاوة على ذلك، ولأول مرة في مركبات لكزس، تم تزويد طراز LX بخاصية عرض الطريق أسفل المركبة، والتي تتيح للسائق التحقق من ظروف الطريق أسفل المركبة ووضعية العجلات أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

وتتوفر سيارة لكزس LX 2016 للبيع في جميع صالات عرض لكزس بدولة الإمارات بسعر يبدأ من 385,000 درهم.