التصميم الخارجي


يتجسّد التصميم الجريء غير المتحفظ في كل زاوية من لكزس RC، ويقود هذا الاتجاه في جرأة التصميم الشبك المغزلي الشكل الأمامي الأعرض والأخفض من نوعه، والخطوط الانسيابية العميقة التي لم يسبق لها مثيل في مجموعة لكزس. كذلك تعزز مصابيح LED الأمامية على شكل حرف L إلى جانب المصابيح النهارية المستقلة، من شخصية لكزس المميزة، أما مصابيح الضباب LED الجديدة المثبتة بالقرب من حواف الشبك المغزلي الأمامي، فتضفي على حضور السيارة القوي المزيد من جمال التصميم وقوة المظهر، وتوفر إنارة ساطعة لضمان رؤية ممتازة في ظروف الإضاءة الخافتة على الطريق. 
بالنسبة للعجلات هناك خيار العجلات القوية مقاس 18 بوصة أو خيار التصميم العميق النحت مقاس 19 بوصة.​ أما علامات التميز في موديل RC F Sport فتأتي من خلال خيارات ألوان الهيكل الخارجي الحصرية والتي تشتمل على لون البرتقالي البركاني، والأزرق البرّاق، أو الأبيض نوفا، وتبرز شخصية F Sport فيها أيضًا من خلال نمط التصميم الخاص لفتحات الشبك المغزلي الأمامي، ولون عجلات الألومنيوم مقاس 19 بوصة الرمادي المعدني الداكن.

2
3
2
3
2
3
2
3
2
3
2
3
2
3
2
3

التصميم الداخلي



تتواصل الخصائص الرياضية في لكزس RC في مزيج متناغم من لمسات الألوان المتنوعة، والمقاعد المغلفة بالجلد الناعم، والإنارة الداخلية المبتكرة. تتضمن خيارات ألوان المقصورة الداخلية اللون الأسود، وبني توباز، وحجر القمر، وكبش القرنفل الجديد. تقدم المقاعد الأمامية الكهربائية التي يمكن تحريكها إلى 8 وضعيات، أقصى درجات الراحة والفخامة لكل من السائق والراكب الأمامي، وللمزيد من الراحة في القيادة. 

تقدم شاشة عرض المعلومات المتعددة مقاس 4.2 بوصة كل ما يحتاج السائق من المعلومات والترفيه والمعلومات الملاحية ضمن مدى الرؤية المريحة، مع التحكم بجميع وظائف المعلومات من الأزرار المثبتة على المقود، ولعشاق​ الموسيقى اختيار الحصول على نظام مارك ليفنسون الصوتي مع 17 مكبر صوت ونظام صوت ستيريو محيطي 5.1.

يتجلى التركيز على القيادة الرياضية بشكل أكثر في سيارة RC F Sport حيث لوحة لعدادات الرقمية مقاس 8 بوصة المستوحاة من سيارة لكزس LFA الخارقة، والتي تنزلق آليًا لتكشف عن بيانات قيادة إضافية، ويبرز أيضًا في المقاعد الأمامية ذات الخياطة الفخمة والتصميم الخاص لاحتضان السائق خلال القيادة، وتتضمن الألوان الداخلية اللون الوردي الداكن الحصري.

2
3
2
3
2
3
2
3
2
3
2
3

الأداء


تم تصميم وبناء هيكل لكزس RC القوي خصيصًا لتحمل القيادة الرياضية، وتم تزويدها بمحرك سعة 3.5 لتر V6 وبقوة 314 حصانًا حيث تنطلق هذه القوة الرائعة من خلال ناقل حركة رياضي ذو 8 سرعات تعشيق مباشر، لضمان السلاسة الفائقة والاستجابة الفورية للتسارع. وتتجسد بهجة القيادة الرياضية المثيرة في لكزس RC F Sport من خلال الأداء المحسّن الذي يبدأ مع نظام التعليق الدقيق بالإضافة إلى ميزات أخرى تتضمن نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS) ونظام لكزس لإدارة المركبة الديناميكي اللذان يعملان معًا على تقديم أفضل زاوية توجيه وثبات للمركبة عند الانعطاف.

السلامة و الأمان


تتمتع سيارات لكزسRC و RC F Sportبميزات سلامة مباشرة وغير مباشرة تتكامل معًا لحماية الركاب بفعالية، بل وحماية الأشخاص خارج المركبة أيضًا، ومن بين هذه التدابير الرائدة نظام التنبيه عند الخروج عن المسار والذي يعطي تنبيهات صوتية وضوئية عند استشعار تغيير مسار السير من دون تشغيل مصابيح الانعطاف. علاوة على ذلك، فإن نظام المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية ونظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف يضمن الدعم الكامل للسائق عند تغيير الاتجاه أو الرجوع للخلف. أما نظام المكابح المانع للانغلاق فيعمل جنبًا إلى جنب مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا لإتاحة التوقف في الوقت المناسب وبمنتهى الثقة، في حين يتيح كل من نظام التحكم بالجرّ ونظام التوجيه المعزز بالقدرة الكهربائية حفظ اتزان المركبة وثباتها في المسار بمساعدة نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة. إضافة إلى ذلك كله، تم توظيف المستشعرات الرادارية ذات الموجات المليمترية لتمكين نظام الأمان قبل التصادم من تفعيل نظام المساعدة على الكبح (والمكابح إذا اقتضت الحاجة) وشد أحزمة المقاعد لتقليل الإصابات عند استشعار تصادم وشيك.

المواصفات و الأسعار


الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس RC اضغط هنا