التصميم الخارجي



تجسد الأداء الرياضي القوي في كل زاوية من زوايا لكزس RC F الجديدة كليًا، ويتضح هذا الاتجاه في تصميم السيارة الذي يبدأ من الشبك المغزلي بشكله الفريد وما يشمله من فتحات تبريد مدمجة في الأركان السفلية والمصد لأمامي. 

أما الجوانب، فهي تعبر عن القوة الأسطورية لمحرك السيارة من خلال خطوط غطاء محرك السيارة بملامحه الصلبة، بينما تعزز عجلات الألومنيوم المتقنة الصنعة مقاس 19 بوصة من تفرد السيارة وبراعتها في ​ السباقات، وفي الجزء الخلفي تم تثبيت جناح متحرك ليتكامل مع التصميم الكوبيه الرياضي ويدعم اتزان السيارة عند السرعات الأعلى من 80 كيلومتر في الساعة.

التصميم الداخلي


معانيها في مقصورة لكزس RC F التي يحاكي تصميمها ذلك الموجودة في الطائرات، وهي تشمل تجهيزات فريدة من نوعها مثل مجموعة عدادت القياس المستوحاة من عدادات الطائرة والمزودة بمؤقّت لدورات حلبات لسباقات ومؤشرات لقياس توزيع عزم الدوران وقوة الجذب وموضع الجناح الخلفي، في الوقت الذي تقدم فيه لوحة اللمس عن بعد المتطورة طريقة سهلة للتحكم في إعدادات الوسائط المتعددة والاتصالات ودرجات الحرارة، إلا أن أرقى مظاهر القيادة تتجسد في المقود الجلد ذو القبضة السميكة وظهر المقاعد المرتفع والمقاعدة الأمامية المثبتة بقوة لتحقيق أقصى قدر من الدعم عند الانعطاف.

كذلك فإن إعدادات المقاعد الأمامية الكهربائية ذات 8 أوضاع تمنح ركاب المقاعد الأمامية الراحة التي تلبي متطلباتهم، في حين يستمتع الركاب بأنقى وأجود صوت مع نظام مارك ليفنسون الصوتي و17 مكبر صوت ونظام الصوت المحيطي 5,1.


الأداء


تكمن القوة الجامحة لسيارة لكزس RC F في محركها الجديد كليًا سعة 5,0 لتر و8 أسطوانات على شكل V، مما يمنح السيارة قوة أسطورية تعادل 471 حصانًا، وهو يعمل بناقل حركة رياضي ذي 8 سرعات تعشيق مباشر للحصول على استجابة خطية أفضل، كما يتعزز الأداء المتوثب من خلال الهيكل شديد المتانة والذي تدعمه المكابح الأمامية والخلفية المتطورة للحصول على أقصى مدى من التحكم وأكبر قوة في التوقف، في حين يتيح النظام المبتكر لتوزيع العزم غير المسبوق في سيارات لكزس أن يتم توزيع العزم على العجلات الخلفية لتسهيل الانعطاف بدقة واتزان في الأماكن الضيقة.

السلامة و الأمان


تتمتع لكزس RC F بميزات سلامة مباشرة وغير مباشرة تتكامل معًا لحماية الركاب بفعالية، بل وحماية الأشخاص خارج المركبة أيضًا، ومن بين هذه التدابير الرائدة نظام التنبيه عند الخروج عن المسار والذي يعطي تنبيهات صوتية وضوئية عند استشعار تغيير مسار السير من دون تشغيل مصابيح الانعطاف. علاوة على ذلك، فإن نظام المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية ونظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف يضمن الدعم الكامل للسائق عند تغيير الاتجاه أو الرجوع للخلف. أما نظام المكابح المانع للانغلاق فيعمل جنبًا إلى جنب مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا لإتاحة التوقف في الوقت المناسب وبمنتهى الثقة، في حين يتيح كل من نظام التحكم بالجرّ ونظام التوجيه المعزز بالقدرة الكهربائية حفظ اتزان المركبة وثباتها في المسار بمساعدة نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة. إضافة إلى ذلك كله، تم توظيف المستشعرات الرادارية ذات الموجات المليمترية لتمكين نظام الأمان قبل التصادم من تفعيل نظام المساعدة على الكبح (والمكابح إذا اقتضت الحاجة) وشد أحزمة المقاعد لتقليل الإصابات عند استشعار تصادم وشيك.

المواصفات و الأسعار


الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس RC F اضغط هنا