التصميم الخارجي



تتمتع لكزس NX توربو الجديدة كليًا بتصميم جريء مستوحى من شكل الألماس، فضلاً عن هيكلها الصغير الذي يضم محرك دفع رباعي كي تعكس أسلوب حياتك المميز، ذلك أنها صنعت خصيصًا من أجلك. وعند النظر إلى هذه السيارة من أي اتجاه نجد الزوايا العميقة على الهيكل التي تأسر العقل وتؤكد على الحضور الرياضي الطاغي لهذا التصميم الفريد من نوعه، بينما تتجسد بصمات لكزس البارزة في الشبك المغزلي الأنيق ومصابيح LED هذه السيارة من أي اتجاه نجد الزوايا العميقة على الهيكل التي تأسر العقل وتؤكد على الحضور الرياضي الطاغي لهذا التصميم الفريد من نوعه، بينما تتجسد بصمات لكزس البارزة في الشبك المغزلي الأنيق ومصابيح LED الأمامية المتراصة على شكل حرف L إضافة إلى مصابيح LED النهارية.

كذلك، تضيف مرايا الأبواب بارعة الأناقة إلى تفرد مظاهر الفخامة والرقي في هذه سيارة من خلال تزوديها بمصابيح انعطاف LED ووظيفة الطي​ الكهربائي، كما أن مرايا ومقابض الأبواب مجهزة بميزة الإنارة الأرضية التي تبث الشعور بالترحاب عند الاقتراب من لكزس NX الجديدة كليًا. تتجلى مظاهر الجرأة الرياضية لسيارة لكزس NX توربو F Sport في الشبك المغزلي بتصميمه الاستثنائي والمصد السفلي بزينته المعدنية الذي يمنح الإحساس بانخفاض المسافة بين السيارة والأرض، في حين أنها تضم عجلات ألومنيوم مقاس 18 بوصة بلون معدني غامق ومصقولة Sport في الشبك المغزلي بتصميمه الاستثنائي والمصد السفلي بزينته المعدنية الذي يمنح الإحساس بانخفاض المسافة بين السيارة والأرض، في حين أنها تضم عجلات ألومنيوم مقاس 18 بوصة بلون معدني غامق ومصقولة آليًا مما يعزز من تفرد ورقي هذا الموديل.

التصميم الداخلي



تنبض لكزس NX الجديدة كليًا بمظاهر الفخامة والتفرد، وهذا ما يبدو جليًا في مقصورتها التي تتمحور إمكاناتها وميزاتها حول رفاهية السائق. تبدأ المتعة من الوهلة الأولى لدخول السيارة مع المقود الجلد ذي الثلاثة أضلاع المزود بمقابض تغيير سرعة، ثم يأتي دور لوحة أجهزة القياس التي يستقر في وسطها شاشة عرض رؤية متعددة كهربائية مقاس 7 بوصة تظهر معلومات عن الملاحة والوسائط المتعددة ويسهل التحكم بها من خلال واجهة التحكم عن بُعد باللمس. أما صندوق الكونسول الوسطي فيشمل لوحة شحن لاسلكي تتيح شحن الأجهزة المتوافقة مع معيار Qi دون توصيل أي أسلاك، كما أن نظام مارك ليفنسون للصوت المحيطي الراقي المزود بعدد 14 مكبر صوت فائق الوضوح يقدم أقصى قدر من الترفيه.

إمعانًا في تحقيق ذروة الرفاهية وتنوع الإمكانات بالمقصورة الرحبة، فإن المقاعد الخلفية يمكن تغيير وضعيتها كهربائيًا بسهولة من أجل إمالتها أو طيها أو رفعها بمجرد لمسة زر. ولإضفاء لمسات الجمال والفخامة النهائية، تم وضع عتبات جانبية تحمل شعار لكزس مع إنارة. يعزز موديل F Sport من إحساس التحكم بالقيادة، حيث يشمل مجموعة من الميزات أبرزها مقاعد أمامية داعمة، ومقود جلد محبب، وذراع ومقبض ناقل حركة من الجلد، وعدادت قياس مستوحاة من موديل LFA، بالإضافة إلى دواسات ألومنيوم مثقبة لإضفاء لمسة رياضية قوية.


الأداء


تعمل السيارة بمحرك متطور توربو تشارج سعة 2.0 لتر مما يقدم أداءً قويًا بالإضافة إلى التوفير المذهل في استهلاك الوقود. تبلغ أقصى قوة للمحرك 235 حصانًا، ويتم التحكم فيه بناقل حركة آلي 6 سرعات يصل إلى العزم المطلوب بصورة فورية. صممت بنية السيارة لتمنح الركاب أقصى قدر من الراحة وتصل بالأداء إلى ذروته من خلال تعليق أمامي نوع قوائم ماكفيرسون الانضغاطية وتعليق خلفي نوع ترقوة مزدوجة، إضافة إلى نوابض لولبية متطورة وماصات صدمات بضغط الغاز مع قضيب تثبيت. كذلك تبرز إبداعات لكزس في نظام العزم الديناميكي الذي يتم التحكم فيه لكترونيًا، حيث ينتقل من نمط الدفع الأمامي إلى نمط الدفع الرباعي الدائم عند القيادة في ظل ظروف تتسم بالتحدي. تتسم لكزس NX توربو F Sport الجديدة كليًا بإمكانات الأداء الرياضي المتفوق المتمثلة في نظام التعليق المتغير المتكيف، علاوة على مخمدات الاهتزاز المثبتة في الجانبين الأمامي والخلفي من السيارة لزيادة الثبات ومنع الاهتزازات لضمان الحصول على الثبات والتحكم في المركبة بدرجة ممتازة.

السلامة و الأمان




تشمل لكزس NX توربو الجديدة كليًا مجموعة متطورة من ميزات السلامة الداخلية والخارجية، من بينها نظام المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية والذي يتيح استشعار المركبات المقتربة من الأماكن التي يصعب رؤيتها وتحذير السائق أثناء الرجوع للخلف أو تغيير المسارات. أما نظام المساعدة على البقاء في المسار والتحذير عند الانحراف عنه مع نظام المساعدة على التوجيه فيطلق تنبيهات صوتية ويزيد من دقة التوجيه في حالة تغيير المسار دون تشغيل إشارة الانعطاف.

من ناحية أخرى، تم الأخذ بعين الاعتبار أن يكون السائق على دراية بجميع المعلومات المهمة مثل السرعة وبيانات الملاحة، وذلك من خلال نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي الذي يستخدم الجزء السفلي من الزجاج لتشغيل شاشة عرض بانورامي تتيح الاطلاع بسرعة وسهولة، وتعرض صورة من منظور علوي معالجة رقميًا باستخدام جميع الكاميرات الخارجية للسيارة. علاوة على ذلك، يقوم نظام الأمان قبل التصادم، الذي يرصد الطريق أمام السيارة وينبه السائق عند وجود أي عوائق، بتشغيل نظام المساعدة على الكبح، بل إنه يقوم تلقائيًا بتشغيل المكابح وشد أحزمة المقاعد إذا استشعر خطر التصادم. تمتاز مقصورة NX أيضًا بعنصر سلامة قوي يتمثل في الوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) تنتشر في الجوانب الداخلية للسيارة مما يقلل ردة الفعل ويحمي الركاب عند حدوث تصادم.​

المواصفات و الأسعار



الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس NX اضغط هنا