التصميم الخارجي



كشف لكزس IS 2016 الجديدة من الوهلة الأولى، عن هيئتها الرياضية الجريئة من خلال تصميم شبكها الأمامي المغزلي المفعم بالجرأة والتحدي، وفي مقدمة هذا المظهر الرياضي الجريء تكمن مصابيح LED الأمامية الجديدة بإنارتها من نوع الكشاف مع نظام تعديل المستوى الآلي، كذلك تم تزويد هذا الموديل بنظام الشعاع العالي الآلي الذي تم تصميمه للانتقال بسلاسة من الشعاع العالي إلى المنخفض عند استشعار حركة المرور المقابلة عن بعد، في حين يكتمل الشكل المبهر الأخاذ للجزء الأمامي بمصابيح LED النهارية المستقلة ومصابيح الضباب الجديدة الجذابة المظهر. وعند النظر إلى التصميم الجانبي في لكزس IS 2016 ستجد أن الانحناءات الانسيابية تلتف على طولها الجانبي لتتناغم مع أقواس رفارف العجلات الألومنيوم مقاس 18 بوصة والمرايا الجانبية ذات الخاصية المضادة للتوهج تلقائيًا والتي تخفف آليًا انعكاس الضوء من السيارات الخلفية من أجل رؤية أفضل.

كذلك تم تحسين الانسيابية الهوائية من خلال زعانف التثبيت على الأبواب الأمامية، والمصابيح الخلفية وتحت الهيكل مع جناح خلفي على صندوق الأمتعة.
حقق هذا التصميم الجديد ذروته في الطراز الرياضيIS F SPORT 2016، ذلك الإصدار العالي الأداء الذي يؤكد تفرده مع تصميم الشبك الأمامي المغزلي المطلي بالكروم، وعجلات مقاس 18 بوصة الرياضية F Sport الفريدة الحصرية.

التصميم الداخلي



تستقبل سائق لكزس IS 2016 تلك الفخامة المتمثلة في المقود وقبضة ذراع نقل الحركة المغلفان بالجلد الفاخر، وفي لوحة أجهزة القيادة تقبع عدادات القياس من نوع أوبتيترون ذات الإضاءة الذاتية وشاشة الترنزيستور الرقيقة مقاس 4.2 بوصة الملونة التي تعرض معلومات متعددة عن وظائف السيارة وأنظمة الترفيه الداخلية.
وتكتمل مقصورة لكزس IS 2016 الرحبة بروعة التصميم والعناية بأدق التفاصيل، حيث تتجسد الفخامة في المقاعد المغلفة بالجلد الناعم. أضف إلى ذلك، أن مقاعد السائق والراكب الأمامي كهربائية مع 8 وضعيات ضبط وذاكرة لتحقيق مزيد الراحة والرفاهية حسب ما يفضله الشخص. ولعشاق الترفيه، فقد تم تزويد المقصورة بنظام مارك ليفنسون الصوتي المحيطي الراقي مع 15 مكبر صوت للحصول على صوت فائق الجودة، هذا إلى جانب نظام ملاحة سهل الاستخدام يعرض المعلومات في صور ثلاثية الأبعاد، ويقدم المساعدة بشكل فوري حتى تذهب إلى وجهتك المفضلة بسهولة ويسر.

ويتضمن المستوى العالي من الفخامة والرفاهية ستارة كهربائية للنافذة الخلفية لحجب أشعة الشمس عن المقاعد الخلفية والتي تفتح تلقائيًا عند تعشيق ناقل الحركة الخلفي.
يؤكد التصميم الرياضي الداخلي لسيارة لكزس IS F SPORT 2016 مكانتها الرياضية الفائقة مع لوحة أجهزة القياس الدائرية والمستوحاة من LFA والتي يمكن أن تنزلق آليًا لتكشف عن بيانات إضافية، كذلك فالزينة المعدنية التي تكسو أجزاء كثيرة في المقصورة تتكامل مع دواسات الألومنيوم لتعزز من روح التصميم الرياضي التي تتمتع بها السيارة، وإضافة لكل ذلك تجسد العتبات الواقية المرسوم عليها شعار لكزس باللون الأسود جاذبية وروعة F SPORT.​​


الأداء


تجسد لكزس IS 2015 المتعة الحقيقية للقيادة بفضل أدائها وسرعة استجابتها ومرونة التحكم بها، وهي تحقق هذه المزايا الفائقة بالاعتماد على فئتي محركات: محرك 2.0 لتر ذو 4 أسطوانات ذو شاحن توربو بقوة 241 حصانًا، ومحرك 3.5 لتر ذو 6 أسطوانات على شكل V بقوة 312 حصانًا في سيارة لكزس IS 350، ويتم التحكم في كلا المحركين بناقل حركة آلي بتحويل مباشر رياضي ذو 8 سرعات لضمان الحصول على أداء فائق وتحقيق التسارع بسلاسة.

ويصل الأداء إلى أعلى حدود مستوياته بفضل نظام التعليق الأمامي على شكل عظمة الترقوة المزدوجة والخلفي المتعدد الوصلات مع النوابض اللولبية وماصات الصدمات المعبأة بالغاز وقضيب التثبيت لتأمين أقصى سلاسة وراحة في القيادة.

وفي سيارة IS F SPORT 2016 ، يصل الأداء إلى أعلى حدود مستويات حلبات السباق بفضل نظام التعليق المتغير المتكيف، ونظام التوجيه بنسب تروس متغيرة، حيث يتيحان التحكم ببراعة في زاوية التوجيه حسب سرعة السيارة ومقدار الانعطاف الذي يقوم به السائق.

السلامة و الأمان


تأتي ميزات السلامة المتطورة فيها ابتداءً من نظام إدارة المركبة الديناميكي المتكامل VDIM ، هذا النظام الذي يشتمل على نظام التحكم بثبات المركبة VSC ، ونظام التحكم بالجر TRC من أجل التحكم بأي انزلاقات عند الانعطاف. كذلك يدير النظام عددًا من التقنيات مثل التحكم الإلكتروني بالمكابح من أجل أفضل قوة كبح. المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية ونظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف مما يساعد السائق على الانتقال بسلاسة بين المسارات ويسهل عليه الرجوع للخلف. وأثناء الرحلات الطويلة، يتيح مثبت السرعة الراداري الذي يستخدم المستشعرات الرادارية ذات الموجات الملليمترية متابعة المركبة الأمامية في الوقت الذي يحافظ فيه على مسافة الأمان. أما نظام التعليق المتكيف المتغير AVS فيقوم أيضًا بالمساعدة على ثبات المركبة والراحة تبعًا لظروف القيادة.

وتتضمن ميزات السلامة والأمان الأخرى نظام المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية ونظام استشعار السيارات المتجاوزة من الخلف للمساعدة على الخروج بأمان من المواقف. وأثناء الرحلات الطويلة يساعد النظام السائق على البقاء في المسار الصحيح والتنبيه عند الخروج عن المسار، مع نظام الأمان قبل التصادم الذي يساعد على تتبع المركبات في الأمام وتجنب أي عقبات. وعند الرجوع للخلف تقوم شاشة الرؤية الخلفية بعرض منظر بالألوان للمنطقة الخلفية على شاشة الوسائط المتعددة لمناورة أسهل. كذلك لا داع للقلق عند التوقف على المنحدرات حيث يقوم نظام المساعدة على القيادة على المنحدرات بمنع المركبة من الرجوع للخلف عند بدء تشغيل السيارة.

المواصفات و الأسعار


الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس IS اضغط هنا