التصميم الخارجي



يقوم الشبك المغزلي الأمامي المنخفض بإبراز الحضور الجريء لسيارة لكزس GX 460 2017، ويترافق ذلك مع عجلات الألومنيوم مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى الجناح الخلفي الرياضي الذي يؤكد هيئتها الديناميكية وحيويتها المطلقة. كذلك تم تجهيز هذه السيارة الفخمة بمرايا أبواب كهربائية مرتبطة بذاكرة إلكترونية من أجل تحديد الوضعية آليًا أثناء القيادة وأثناء الرجوع للخلف.

كما تضيف العتبات الجانبية بإنارتها ترحيبًا حارًا بالركاب، بينما تقوم الحساسات الأمامية والخلفية وعلى الزوايا بإبقاء مسافة آمنة من أي عوائق عند القيادة في جميع الأوقات والمحافظة على المظهر الرائع للسيارة.

التصميم الداخلي



تم تصميم مقصورة لكزس GX 460 2017 بدقة وبراعة لتلبية كل الاحتياجات المتوقعة. تبدأ تجربة التصميم المتوافق مع وظائف جسم الإنسان مع عدادات القياس أوبتيترون ضمن لوحة أجهزة القياس التي تُظهر بوضوح المعلومات الرئيسية للمركبة، بالإضافة إلى مؤشر القيادة الاقتصادية الصديقة للبيئة والذي يضيء خلال القيادة باستهلاك وقود أقل.

تقدم المقصورة راحة قصوى من خلال المقاعد الأمامية الكهربائية ذات 8 وضعيات مع مسند أسفل الظهر لمقعد السائق، إضافة إلى التغليف الجلدي الفاخر لبقية المقاعد. ذلك بالإضافة إلى شاشة إلكترونية متعددة الرؤية EMV مقاس 8 بوصات التي توفر معلومات مباشرة لنظام الترفيه، والحرارة والتطبيقات الأخرى في المركبة.

الأداء


تم تجهيز لكزس GX 2015 بمحرك قوي سعة 4,6 لتر مع 8 أسطوانات على شكل V ليقدم أداءً سلسًا استثنائيًا على الطرق الممهدة والطرق الوعرة على حد سواء. يدعم قوة الأداء أيضًا نظام صمام التوقيت المتغير الذكي المزدوج الذي يعمل على تغيير توقيت دخول الهواء وخروج غاز العادم لزيارة عزم المحرك والاقتصاد في استهلاك الوقود وخفض انبعاثات العادم بشكل ملحوظ.

تعكس إمكانات هذا الموديل تجهيزات لكزس المبتكرة للسير على الطرق الوعرة، فقد تم تزويد لكزس بنظام اختيار التضاريس المتعددة بأربعة أنماط للقيادة في الطرق الطينية والرملية، أو ذات الحصى، أو ذات المطبّات، أو الطرق الصخرية للاختيار منها. يعمل هذا النظام على تعديل قوة الكبح وعزم المحرك آليًا وفقًا لنوع الطريق الذي يتم اختياره ليعطي مستوى الجرّ الملائم. 

السلامة و الأمان


تقدم لكزس GX 2015 حماية حقيقية للركاب من خلال ميزات الأمان والسلامة المتطورة التي تشمل نظام التعليق كينتيك الديناميكي (KDSS) الذي يحقق الاستقرار والثبات عند القيادة والراحة للركاب، وذلك من خلال التحكم في استجابة المثبتات الأمامية والخلفية لنوعية الطريق وامتصاص الاهتزاز ومنع تأرجح جسم السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام التحكم بالتضاريس على ضبط مقدار القوة المنقول للعجلات لتقليل دوران العجلات، بينما يساعد نظام التحكم بثبات المركبة على تجنب فقدان السيطرة على السيارة في حالات الطوارئ.

أما نظام المساعدة على تغيير المسار مع شاشة مراقبة النقاط غير المرئية ونظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف فهو يساعد السائق على الانتقال بسلاسة بين المسارات ويسهل عليه الرجوع للخلف. ومن ضمن ميزات السلامة المباشرة في هذا الموديل، مثبت السرعة الراداري الذي يرصد الطريق أمام السيارة، بينما يفحص نظام الأمان قبل التصادم المسار بحثًا عن أي عوائق، وهو مجهز دائمًا لتنبيه السائق، وعندما يقرر النظام أنه من الصعب تفادي الاصطدام، يقوم هذا النظام المتطور بتشغيل المكابح وشد أحزمة المقاعد للمساعدة على تقليل الإصابات.

المواصفات و الأسعار


الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس GX اضغط هنا