التصميم الخارجي



​تجسد لكزس ES 2017 حضورها الطاغي من خلال الخطوط الانسيابية والزوايا الجريئة، حيث يتناغم الجزء السفلي من الشبك المغزلي الأمامي مع مصابيح LED النهارية الأمامية والمزودة أيضًا بنظام تعديل مستوى الإضاءة آليًا ونظام الشعاع العالي الآلي لتسهيل القيادة في جميع الأوقات. كذلك، تمنح مرايا الأبواب الكهربائية ومصابيح انعطاف LED مستويات استثنائية من الراحة والرفاهية جنبًا إلى جنب مع حساسات التوقف الأمامية والخلفية التي تتيح لكم صف السيارة بمنتهى السلاسة ودون أي مجهود. أما من ناحية التصميم الخارجي، فإن العجلات الألومنيوم مقاس 17 بوصة تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا غاية في الجاذبية.

2
3
2
3
2
3

التصميم الداخلي



تتجلى فخامة التصميم الداخلي في لكزس ES  2017 من خلال مقصورتها الفسيحة التي تزخر بالوظائف والميزات الذكية. ولتلبية رغبات العملاء المتنوعة، تأتي المقصورة باللون الجديد بني توباز، في حين أن فرش الجلد على الكونسول الوسطي يمنح الدعم والراحة في كل رحلة بالسيارة.  

وعند الحديث عن التكنولوجيا المتطورة، تؤكد لكزس على تميزها في هذا الجانب  من أجل تحقيق أرقى مستويات القيادة من خلال مزايا تشمل شاشة عرض معلومات متعددة ملونة نوع TFT (شريحة الترانزستور الرقيقة) مقاس 4.2 بوصة ضمن مجموعة عدادات القياس، حيث تعرض مجموعة متنوعة من المعلومات عن السيارة. بالإضافة لذلك، فإن وحدة التحكّم عن بعد  باللمس تتيح للسائق تشغيل وظائف إعدادات الملاحة والحرارة والنظام الترفيهي بمنتهى السهولة.​​​


الأداء


تأتي لكزس ES 2017 بالموديلين ES250 وES350، حيث تستخدم لكزس ES250 محركًا سعة 2.5 لتر و4 أسطوانات يولّد قدرة 181 حصانًا. أما لكزس ES350 فقد تم تزويدها بمحرك سعة 3.5 لتر و6 أسطوانات على شكل V يولّد قدرة 272 حصانًا. ويتم التحكم في كلا المحركين بناقل حركة آلي 6 سرعات لضمان الحصول على أداء فائق وتحقيق التسارع بسلاسة. كما تشتمل السيارة على تقنيات حديثة مثل نظام صمام التوقيت المتغير الذكي المزدوج (VVT-i) ونظام التحكم في حقن الهواء (ACIS) مما يساهم في تحسين العزم وتقليل استهلاك الوقود في كلا الموديلين للاستمتاع بقيادة سلسلة وفائقة.​ 

السلامة و الأمان



تم تزويد لكزس ES 2017 بمجموعة متطورة من ميزات السلامة المباشرة وغير المباشرة تبدأ من نظام لكزس للأمان بلاس، حيث إن هذا النظام يشتمل على نظام الأمان قبل التصادم لمراقبة الطريق وتنبيه السائق في حالة وجود عوائق، وفي حالة عدم التمكن من تفادي التصادم الوشيك، فإنه يقوم بتفعيل المكابح تلقائيًا وشد أحزمة المقاعد لتقليل الإصابات. كذلك تتضمن هذه الباقة الذكية مثبت سرعة متكيف ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار، علاوة على نظام الشعاع العالي الآلي الذي يتغير من النمط العالي إلى المنخفض تلقائيًا عند استشعار حركة المرور أمام السيارة. كذلك يتحقق ثبات واتزان السيارة أثناء القيادة بفضل نظام التحكم بالجر وخاصة عند المنعطفات الحادة، بالإضافة إلى نظام المكابح المانع للانغلاق مع توزيع قوة الكبح إلكترونيًا.

كما تضم السيارة ميزات سلامة أخرى تمنح الطمأنينة في مواقف الخطورة، مثل نظام المساعدة على الكبح الذي يعزز من درجة الكبح في أي موقف طارئ. من ناحية أخرى، تتوفر ميزات تقليل إصابة الصدمة المرتدة للمقاعد الأمامية ونظام التحذير من انخفاض مستوى ضغط الإطارات ونقاط تثبيت مقعد الطفل في المقعد الخلفي المتوافقة مع نظام ISOFIX. وعلاوة على كل هذه الميزات تأتي لكزس ES 2017 مزودة بعدد 10 وسائد هوائية (نظام تقييد الحركة التكميلي) أمامية وعلى مستوى الركبة وجانبية وستارية يتم التحكم بها من خلال حساسات لتحقيق أقصى درجات السلامة.

المواصفات و الأسعار


الضمان


لمعرفة تفاصيل الضمان لدى لكزس ES اضغط هنا